الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش السوداني يعتقل عناصر من الإخوان والأمن الشعبي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/أبريل/2019 - 02:46 م

حصل موقع “القاهرة 24” على صور لحظة إعتقال قوات الجيش السوداني على عناصر الأمن الشعبي الشعبي وجماعة الإخوان في السودان، قبل دقائق من إلقاء القوات المسلحة بيانها حول الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس عمر البشير.

وأفادت مصادر، اليوم، إن قوة من الجيش السوداني داهمت مقر الحركة التي تعد مظلة حزب المؤتمر الوطني الحاكم برئاسة عمر البشير، واعتقلت العديد من قياداته

قوات الجيش السوداني تداهم مقر “الحزب الوطني الحاكم” واعتقال رئيسه

وذكرت المصادر أن جنودا داهموا مقر ما يعرف بـ”الحركة الإسلامية”، حيث اعتقلوا أمينها العام الزبير أحمد الحسن، دون أن يتسنى لموقع “سكاي نيوز عربية” التأكد من صحة هذه المعلومات.

القبض على عناصر الإخوان

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصادر داخل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أنه جرت عدت اعتقالات واسعة اليوم، ضمت كبار الرجال حول البشير.

اعتقالات بصفوف الحزب السوداني الحاكم وأنباء عن وضع البشير قيد الإقامة الجبرية

وأضافت المصادر، أنه جرى اعتقال وزير الدفاع الأسبق، عبد الرحيم محمد حسن، أحد المقربين من الرئيس عمر البشير، ورئيس الحزب بالوكالة، أحمد هارون.

القبض على عناصر الإخوان

أعلنت القيادة العامة للجيش السوداني، على لسان وزير الدفاع، عوض بن عوف، في بيان له، عن خارطة الطريق، عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وتولي القيادة المسلحة إدارة شئون البلاد.

وأعلنت، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع  رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن.

كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية

واشار عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني، إلى أن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر، أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني.

وتابع، اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد ، موضحًا أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية، مشددًا أن اللجنة الأمنية تعتذر للشعب السوداني عما جرى من قتل وأعمال عنف.

تابع مواقعنا