السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودانيون في القاهرة يحتفلون بعد بيان الجيش

القاهرة 24
سياسة
الخميس 11/أبريل/2019 - 03:01 م

احتفل السودانيون المقيمون في مصر، اليوم، بقرار الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير، حيث خرجوا في مسيرات منظمة في شارع التحرير بمنطقة الدقي، مرددين الأغاني والشعارات الوطنية ومنها “سقطت.. سقطت” و”سلمية.. سلمية”.

وكانت القوات المسلحة السودانية، قد أعلنت في بيان لها عن اقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن. وقالت القوات المسلحة السودانية، في بيانها الذي ألقاه وزير الدفاع الحالي، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، إن أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني.

وأعلن، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع  رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن.

كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية

واشار عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني، إلى أن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر، أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني.

وتابع، اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد ، موضحًا أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية، مشددًا أن اللجنة الأمنية تعتذر للشعب السوداني عما جرى من قتل وأعمال عنف.

وتابع وزير الدفاع السوداني، أن اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد وسوء الإدارة.

وأضاف، أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية، موضحًا أن اللجنة الأمنية تعتذر للشعب السوداني عما جرى من قتل وأعمال عنف.

وواصل البيان: “نبهنا مؤسسة الرئاسة من حدوث شروخ في الجيش، واللجنة الأمنية العليا قررت تنفيذ ما لم يتحسب له رأس النظام”.

وزير الدفاع السوداني: أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب

تابع مواقعنا