الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: الفريق عبدالفتاح البرهان سيتولى إدارة السودان بعد عزل البشير

القاهرة 24
سياسة
الخميس 11/أبريل/2019 - 03:51 م

كشف النائب البرلماني والإعلامي مصطفى بكري، إنه من المتوقع أن يتولى رئيس أركان القوات البرية السودانية، الفريق عبدالفتاح البرهان، رئاسة المجلس الانتقالي السوداني، وذلك بعد إعلان القوات المسلحة السودانية عزل البشير عن الحكم وإعلان حالة الطواريء في البلاد.

وقال بكري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الفريق عبد الفتاح برهان أبرز المرشحين لرئاسة المجلس العسكري الانتقالي في السودان، بعد الاعتذار الذي قدمه نائب رئيس السودان ووزير الدفاع، اسم صلاح غوش يبرز ضمن أحد القياديين بالمجلس العسكري”.

تغريدات بكري عن الوضع في السودان

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوداني، في بيان لها، عن خارطة الطريق, عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وتولي القيادة المسلحة إدارة شئون البلاد.

الجيش السوداني: تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى البلاد لمدة عامين واعتقال البشير

وأضافت في بيان ، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع  رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن.

كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية

واشار عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني، إلى أن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر، أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني.

وتابع، اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد ، موضحًا أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية، مشددًا أن اللجنة الأمنية تعتذر للشعب السوداني عما جرى من قتل وأعمال عنف.

بعد بيانه اليوم.. 10 معلومات عن عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني

تابع مواقعنا