• بحث عن
  • ننشر مذكرة شيرين لـ”الموسيقين”: قرار الإحالة باطل.. ومقدم البلاغ منتحل صفة.. والفيديو مُمنتج (مستندات)

    سهر عوض

    تقدم حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب بمذكرة، لنقابة المهن الموسيقية، وذلك بشأن التحقيق مع الفنانة، في واقعة الإساءة إلى بلدها مصر خلال حفلها بدولة البحرين.

    وقالت المذكرة التى حصل “القاهرة 24” على نسخة منها: “ألتمسنا من سيادة النقيب في حينه، إلغاء قرار الوقف، إعلاء لقرينة البراءة الملازمة للإنسان، والتي تأبى مُعاقبته، قبل مواجهته بالدليل ومناقشته فيه، ليكن للجنة التحقيق الذي ستنظر الشكوى أن ترى ماتراه، بعد تحقيق دفاع جوهري للفنانة المشكو بحقها بإلزام الشاكي بتقديم تسجيل الحفل ككل لتحقق لجنة فنية متخصصة ما إذا كان المقطع المتداول قد تعرض إلى عملية “مونتاج” من عدمه لأن المتاح هو صنيعة معد البرنامج المُسيئ، إعداداً وتقديماً إلى مصر، ونؤكد أن الفنانة المشكو في حقها أصدرت أكثر من بيان إعلامي بررت فيه خلفيات وملابسات ماقالت”.

    ننشر قرار نقابة الموسيقيين بعد التحقيق مع شيرين عبد الوهاب (فيديو)

    وأضافت المذكرة: ” نتمسك بانتفاء دليل الإدانة لأن البينة على من “أدعى” أمر إثباته، ومن ثم يقع عبء الإثبات على المدعي بواقعة ما، سواء أكان هو في حقيقة الأمر المدعي أم الدعي عليه”.

    وتابعت المذكرة: “ونتمسك بإننا بصدد إتهام بغير دليل، لإننا بصدد دليل تعرض للتعديل أو التبديل، أي “مُمنتج”، جدير بإهداره جملة وتفضيلاً.

    رافعة علامة النصر.. شيرين عبد الوهاب تصل إلى الموسيقيين للتحقيق معها بتهمة الإساءة لمصر (فيديو)

    وأستكملت: ” وقد أستقر قضاء محكمة النقص على إنه من “المحظور على المحكمة من إقحام نفسها، في أمر فني لا تستطيع أن تشق طريقها فيه دون أستعانه بأهل الخبرة، وهو في هذا الخصوص دفاع موضوعي متعلق بواقعة لا يمكن إدراكها بالحس، بغير ما حاجة للجوء إلى ذوي الخبرة بشأنها”.

     

    واختتمت المذكرة: “وبناءاً على ذلك نلتمس منكم بإعتباركم سلطة التحقيق المختصة بإصدار القرارت الولائية مايلي: بطلان قرار الإحالة إلى التحقيق لصدوره من نقابة المهن الموسيقية وليس من مجلس النقابة، وإحتياطياً، وإلغاء الوقف الصادر في حق الفنانة المشكو في حقها لإنطوائه على عقوبة سبقت التحقيق حال عدم وجود أساس قانوني له لا سيما أن الواقعة المنسوبة إليها لا توجد خشياً على سير التحقيقات تبرره، وإلزام الشاكي بحق دعواه تقديم تسجيل حفل البحرين لعرضه على لجنة فنية متخصصة لبيان ما إذا كان قد تعرض إلى عملية “مونتاج” من عدمه، علماً بأن الحفل لم يكن مُسجلاً أو مُذاعاً.

    وأخيراً التصريح بعرض الدليل المتمثل في تسجيل “مُمنتج” على هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية بإعتبارها جهة الخبرة الرسمية في مجالات التقنية طبقاً لقانون التوقيع الإلكتروني رقم 15  لسنة 2004، لبيان ما إذا كان القرص المدمج المليزر المتضمن الدليل المزعوم قد تعرض لعملية “مونتاج” من عدمه.

    شيرين وحسام حبيب يتدخلان لفض مشادات بين أمن النقابة والصحفيين (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق