الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الشرطة البريطانية تعتقل جوليان أسانج مؤسس “ويكيليكس” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/أبريل/2019 - 12:11 م

قالت الشرطة البريطانية، إنه تم اعتقال جوليان أسانج، مؤسس “ويكيليكس”، واحتجازه في مركز شرطة وسط لندن.

يأتي ذك عقب رفض رئيس الإكوادور، لينين مورينو، منح بلاده حق اللجوء السياسي إلى جوليان أسانج، المطلوب دوليًا من أكثر من دولة.

وكان موقع “ويكيليكس”، قد كشف قبل ساعات، أن جوليان أسانج تعرض لعملية تجسس داخل سفارة الإكوادور التي لجأ إليها في عام 2012، وقد يُحرم من حق اللجوء فيها في أي لحظة، مما يعرضه لخطر القبض عليه.

وأضاف رئيس تحرير “ويكيليكس”، كريستين هرافنسون، أنه كان هناك طلب لتسليم سجلات الزوار والتسجيلات من الكاميرات الأمنية، ومن المفترض أنها سلمت إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكر “ويكيليكس” عن مصدر إكوادوري رفيع المستوى، قوله إن طرد أسانج من السفارة سيتم خلال ساعات أو أيام، وقد تم الاتفاق بين بلاده وبريطانيا بشأن اعتقال مؤسس “ويكيليكس”.

رفض الأكوادور منح اللجوء السياسي لأسانج، يأتي عقب فضيحة “أوراق INA” التي تتحدث عن تورط رئيس الإكوادور لينين مورينو وعائلته في قضايا فساد، ولم ينشرها “ويكيليكس”، بل أفاد بفتح الجمعية الوطنية الإكوادورية تحقيقًا بهذا الشأن.

يُذكر أن جوليان أسانج، لجأ  إلى سفارة الإكوادور عام 2012، طالبًا حق اللجوء السياسي، كي يتمكن من الهرب من اتهامات تلاحقه بنشر وثائق سرية جدًا في أكثر من دولة.

تابع مواقعنا