الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وضع البشير تحت الإقامة الجبرية فى السودان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/أبريل/2019 - 01:38 م

أفادت مصر سودانية مطلعة، أن الرئيس عمر البشير تم وضعه قيد الإقامة الجبرية داخل بلاده، بعد تحركات واسعة لقيادات الجيش في الساعات الأخيرة.

البشير تحت الإقامة الجبرية

وكشفت المصادر، أن قيادات القوات المسلحة السودانية بصدد تشكيل مجلس انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد في الوقت الراهب، عقب تنحي البشير عن السلطة.

وقد نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصادر داخل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أنه جرت عدت اعتقالات واسعة اليوم، وسط انباء بعزل الرئيس عمر البشير.

وأضافت المصادر، أنه جرى اعتقال وزير الدفاع الأسبق، عبد الرحيم محمد حسن، أحد المقربين من الرئيس عمر البشير، ورئيس الحزب بالوكالة، أحمد هارون.

اعتقالات بصفوف الحزب السوداني الحاكم وأنباء عن وضع البشير قيد الإقامة الجبرية

وكان من المنتظر أن يلقي الجيش السوداني بيانًا عاجلًا بحسب ما أعلن تليفزيون البلاد الرسمي، إلا أن البيان تأخر وتم الاكتفاء بموسيقى عسكرية وأغاني وطني.

وأرسلت القوات المسلحة السودانية تعزيزات عسكرية إلى محيط الإذاعة والتليفزيون، وتم اغلاق المطار أمام الطائرات التي تغادر البلاد.

وأفادت مصادر مطلعة، أن قوة من الجيش السوداني داهمت مقر الحركة التي تعد مظلة حزب المؤتمر الوطني الحاكم برئاسة عمر البشير، في وقت يترقب الشارع بيان القوات المسلحة. بحسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وذكرت المصادر أن جنودا داهموا مقر ما يعرف بـ”الحركة الإسلامية”، حيث اعتقلوا أمينها العام الزبير أحمد الحسن، دون أن يتسنى لموقع “سكاي نيوز عربية” التأكد من صحة هذه المعلومات.

قوات الجيش السوداني تداهم مقر “الحزب الوطني الحاكم” واعتقال رئيسه

وأعلنت قناة العربية، منذ قليل، وفقا لمصادر خاصة بها، أنه تم الإفراج عن جميع المعتقلين السياسين في السودان.

وشهدت العاصمة السودانية، الخرطوم، تظاهرات حاشدة تأييدًا لتحركات الجيش لعزل عمر البشير، في ظل احتشاهدهم أمام مبنى القيادة العامة لوزارة الدفاع.

العربية: الإفراج عن جميع المعتقلين السياسين في السودان

و البشير تحت الإقامة الجبرية

تابع مواقعنا