الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود الجندي “الإنسان” في عيون نجوم الفن (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 11/أبريل/2019 - 08:25 م

لم يكن رحيل الفنان محمود الجندي شئ عادياً، فوقع خبر وفاته اليوم كالصاعقة على عائلته وأصدقائه وجمهوره، فبدأ كلا منهم ينعيه ويعبر عن حزنه الشديد لرحيله ولكن بطريقته الخاصة، فنشر البعض صورة له واكتفى بالدعاء، والبعض الأخر روى مواقف إنسانية وضحت معدن هذا الفنان الجميل الذي ترك وراءه، أعمال فنية سنظل نتذكرها طوال حياتنا.

أحمد زاهر

فروى الفنان أحمد زاهر إحدى المواقف الإنسانية التي جمعته بالفنان الراحل، عن طريق كتابة تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، فقال بطريقة مؤثرة : “ مع السلامة يا حبيبي هاتوحشنا اوي يا راجل يا طيب يا فنان يا عظيم، عمري ما انسي إنك أول واحد ساعدتني في أول عمره ليا و زقتني بنفسك عشان المس الكعبة”.

واختتم:” و كنت دليلي طول العمره ربنا يرحمك و يغفرلك و يجعل مثواك الجنه باْذن الله البقاء لله توفي النجم محمود الجندي أرجو قراءة الفاتحة والدعاء للمغفور له و ربنا يصبر أهله و يصبرنا جميعا”.

حسام داغر

كما كتب الفنان حسام داغر تدوينة طويلة على حسابه الرسمي بموقع “انستجرام”، نعى فيها الفنان محمود الجندي، وعبر عن حزنه الشديد لرحيله، فقال: ” حبيبي و أبي الروحي و صديقي الأستاذ محمود الجندي ترك عالمنا بعد أن ضاق عليه و علي روحه الكبيرة السمحة غزيرة الموهبة”.

وأضاف: “تعلمت منك الكثير و تجاربي معك و أكبرها تأثيراً علي الاطلاق الأبن خالد و علاقته بأبيه رشدي .. لسه فاكر أول بروفة للمسلسل و نصايحك لي الخارجة من خبرة السنين و ضحكه شخصية رشدي الي طلعتها و أنت بتقرأ و أنت بتقول هي دي ضحكه رشدي المستفزة”.

وتابع: ” وأنا بشوفك قدامي مكنتش شايف محمود الجندي الممثل كنت شايف كل شخصياتك بتمر قدامي اللي أتربيت عليها مراد في علشان خاطر عيونك و شوقي رضوان و محسن و ضاحي النمر و علي الزهار و سلامة الطفشان و غيرهم كتير كنت بتعلم منك و بشوفك شغال منين و ازاي متعلمش منك و أنت معلم الكل الاستاذ المخرج خريج معهد السينما و ازاي علمتني التعامل مع العدسات و طبيعة التمثيل الخاص بها”.

“لسه معاك النبلة؟!”.. أول تعليق من عادل إمام على وفاة محمود الجندي (صورة)

وقال:” يالي اتعلمت منك أن أصغر عضلة في العين تمثل و اوعى تستهون بأهمية التصوير و احجام الكادرات فكل تفصيلة ليك كممثل الكاميرا بتشوفها … و لقائاتنا سوا في البرامج و الندوات بعد ابن حلال بسبب القضيه الي صورناها بقتل الابن لابوه و دفاعك الواعي عن وجهه نظر المخرج و المؤلف و اتصالك بيا مرة في برنامج على الهوا وانت بتقولي متخليش حد يوقع بينا يا حس”.

وأختتم : ” يااااه موجوع وجع شديد خصوصا بعد آخر مكالمة بطمن عليك فيها و كان صوتك متغير جدا مفيهوش الضحكه الي عودتنا عليها في التصوير و لا غناؤك الجميل ولا نكتك اللي مبتخلصش و قلتلي انا زعلان من حاجات كتير في الوسط زعل الطيبين عقابه كبير قوي عند ربنا .يا رب متكونش مشيت و انت زعلان”.

 عمرو عرفة

ونعى المخرج عمرو عرفة الفنان محمود الجندي والذي أجتمع معه في فيلم “من 30 سنة” من بطولة الفنانة منى ذكي وأحمد السقا، فكتب تدوينة على حسابه الرسمي بموقع تويتر.

فقال عرفة: “عمل معايا دور رائع في فيلم “من ٣٠ سنة” و قال آخر جملة في الفيلم لبنته (مني ذكي) بعد جوزها ما مات و ورثت ملايين .. قالها .. أنا مش عارف يا بنتي أباركلك ولا أعزيكي .. و مصر كلها بتغزيك النهارده يا عمنا .. الله يرحمك #محمود_الجندي”.

وشُيعت اليوم جنازة الفنان محمود الجندي، بعد وفاته فجأة  في الصباح إثر معاناة مع المرض، وذلك في مسقط رأسه مركز أبو المطامير في محافظة البحيرة.

وجاءت صلاة الجنازة عليه، وسط حضور كبير لمختلف الفنانين وكبار رجال الدولة، حيث رافق جثمان الفنان محمود الجندى فاروق الفيشاوى، والفنان بيومى فؤاد.

كما ستتلقى أسرة الفنان الراحل، العزاء غداً بالقاهرة، في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، ومن المقرر حضور باقي أصدقاءه الذين لم يتمكنوا من تقديم واجب العزاء في البحيرة.

الجندي يتحدث عن الرسول باكياً: “مش هعرف أتكلم حتى مهما حاولت أدور على ألفاظ وكلمات” (فيديو)

تابع مواقعنا