الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناشطة سودانية: “لن يحدث التغيير بخداع السودانيين بانقلاب عسكري.. نريد مجلس مدني” (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 11/أبريل/2019 - 03:50 م

نشرت الناشطة السودانية آلاء صلاح، عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تغريدة عبرت خلالها عن رأيها في القرارات السياسية الأخيرة التي اتخذتها لاحكومة السودانية بعد الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وكتبت فيها تدوينتها: “الناس لا يريدون مجلس عسكري انتقالي. لن يحدث التغيير مع قيام نظام البشير بأكمله بخداع المدنيين السودانيين من خلال انقلاب عسكري. نريد مجلسا مدنيا لرئاسة المرحلة الانتقالية”.

كانت القيادة العامة للجيش السوداني، أعلنت في بيان لها اليوم عن خارطة الطريق, عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وتولي القيادة المسلحة إدارة شئون البلاد.

عاجل.. وضع البشير تحت الإقامة الجبرية فى السودان

وأعلنت القوات المسلحة السودانية، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن. كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية.

الجيش السوداني يعتقل عناصر من الإخوان والأمن الشعبي

واشار عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني، إلى أن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر، أفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني.

وتابع، اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد ، موضحًا أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية، مشددًا أن اللجنة الأمنية تعتذر للشعب السوداني عما جرى من قتل وأعمال عنف.

السودانيون في القاهرة يحتفلون بعد بيان الجيش

تابع مواقعنا