• بحث عن
  • موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019 والقنوات الناقلة لها

    تشهد منطقة الأهرامات مراسم قرعة نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا والمقرر إقامتها في شهر يونيو القادم بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

    ويستعد المشاركون في كأس أمم إفريقيا فيها للتعرف على منافسيهم من خلال القرعة التي تجري مساء الجمعة، حيث تنحدد المنافسات والمواجهات بنظام القرعة بحضور عدد كبير من نجوم اللعبة بالقارة السمراء.

    ومن المقرر أن ينطلق حفل القرعة في تمام الساعة الثامنة مساءً مباشرة من الأهرامات، تلك المنطقة الأثرية العظيمة، في حفل ضخم.

    وسيكون الحفل مذاعًا عبر قنوات ابوظبي الرياضية، بي إن سبورت، بالإضافة إلى أون سبورت وعدد من القنوات العالمية، كما سيقوم الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي ببث القرعة عبر بشكل مباشر عبر صقحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

    ويحضر ممثلو المنتخبات المشاركة مراسم القرعة التي دُعي إليها العديد من الشخصيات والنجوم السابقين على غرار إنفانتينو رئيس الفيفا وكذلك ريجوبيرت سونج نجم الكاميرون السابق وغيرهم.

    وحسم محمد أبوتريكة نجم فريق الأهلي والمنتخب الوطني السابق موقفه من حضور قرعة كأس الأمم الإفريقية في مصر.

    وكشف عبدالمنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، لـ”القاهرة 24″، غياب محمد أبوتريكة عن حفل القرعة التي تقام يوم الجمعة المقبل بعدما اعتذر عن عدم الحضور بسبب ظروف خاصة.

    وأوضح أن الكاف قد وجه الدعوة لعدد كبير من نجوم القارة الإفريقية لحضور القرعة على رأسهم صامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون ودورجبا مهاجم تشيلسي ومنتخب كوت ديفوار السابق.

    رفضت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة حسن خلف الله غياب الإعلاميين المصريين عن حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية.

    وتقام القرعة يوم 12 إبريل الجاري في منطقة سفح الأهرامات ويرفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حضور الإعلاميين المصريين.

    وأصدرت الرابطة بيان رسمي اليوم الأحد ، جاء نصه كالتالي:

    “تابع المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين الأزمة التي تسبب فيها الاتحاد الأفريقي بحصر حضور حفل قرعة كأس الأمم يوم الجمعة المقبل علي عدد من وكالات الانباء والمواقع العالمية .. وهو تصرف به تجني وتعنت ضد الصحافة المصرية التي تسعي لإنجاح البطولة التي تجري علي ملاعبنا وبين جمهورنا .

    وبمجرد علمنا بما حدث تحرك المكتب التنفيذي وتواصل مع اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الاستاذ أسامة إسماعيل الذي تضامن معنا رافضا هذا الأمر من الاتحاد الأفريقي .

    وتجري حاليا اتصالات واسعة لتصحيح الموقف .. حيث تم الاتفاق علي حلول بديلة تم الاتفاق عليها بين رئيس اللجنة الإعلامية والرابطة .. سيقوم الاستاذ أسامة اسماعيل بعرضها علي الكاف .. والأمور تبدو مبشرة بالخير بالاتفاق مبدئيا علي وجود ممثل لكل إصدار يتم اختيارهم من بين من تقدم بطلب حضور حفل القرعة عن طريق القناة الإعلامية للكاف .. وننتظر القرار النهائي لإعلانه رسمياً”.

    وانتهى مطار القاهرة الدولي في وقت سابق من الاستعدادات الخاصة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تقام الجمعة القادمة.

    وقام المسئولون بالمطار، بعمل الاستعدادات في صالة 4 بالمطار والمخصصة لرحلات البطولة، وسوف يتم إطلاق اسم البطولة عليها، وتم وضع لافتات تحمل شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والبطولة، فضلًا عن تعليق أعلام الدول التي تأهلت منتخباتها للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر.

    وقام الطيار أحمد جنينه، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالمرور علي الصالة وتابع توجيهات الوزير، وشاهد الرسومات، ولوحات إرشادية لتقديم التسهيلات للمشاركين والوفود، فضلًا عن تكوين فرق عمل من العلاقات العامة بشركتي ميناء القاهره الجوي ومصر للطيران يرتدون ملابس خاصة، لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الوفود المشاركة.

    كما وجه جنينه، بتقديم كل سبل الدعم والخدمات لجميع الفرق والوفود الإفريقية والدولية المشاركة من أجل انجاح هذا الحدث الهام وخروجه بالصورة المشرفة التى تليق بمكانه مصر أمام دول العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق