الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية تدعو موظفيها لمغادرة السودان بعد عزل البشير

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/أبريل/2019 - 09:19 ص

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية، العاملين من ممثلي حكومتها بمغادرة السودان، باستثناء موظفى الطوارئ، عقب إعلان اقتلاع نظام الرئيس عمر البشير ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

ونصحت الخارجية الأمريكية، الأفراد الذين سيبقون بالسودان بالحصول على تصريح خاص من الحكومة السودانية بالسفر خارج العاصمة السودانية، الخرطوم.

كما دعت المواطنين الأمريكيين، الذين يبقون فى شمال شرق السودان، إلى توخي الحرص على اتخاذ ملاذ آمن لهم، لافتةً إلى أن هناك حالة طوارئ نافذة في أنحاء السودان، وتعطي قوات الأمن صلاحيات واسعة لاعتقال أي شخص يشكل في نظرهم تهديدًا للنظام العام.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تراقب تطورات الوضع في السودان، وتنسق المواقف مع الشركاء الدوليين.

بدوره، قال روبرت بالادينو، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن بلاده تدعم السلام والديمقراطية فى السودان، وتواصل دعوتها للسلطات الانتقالية هناك لضبط النفس، والسماح بمساحة مشاركة مدنية داخل الحكومة.

وأثنى بالادينو، على الشعب السودانى لالتزامه بعدم العنف في تعبيره عن مطالبته المشروعة بحكومة تمثل كافة أطيافه وتحترم وتصون حقوق الإنسان.

وأردف، إن الشعب السوداني يجب أن يحدد مستقبله ومن يقوده، مشيرًا إلى أن السودانيين كانوا واضحين في المطالبة بحكومة مدنية القيادة، وينبغي أن يسمح لهم بذلك في وقت أقرب ممكن قبل مدة العامين الانتقالية.

تابع مواقعنا