الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرصد الأزهر يُعلق على هتافات “تشيلسي” العنصرية ضد محمد صلاح (تدوينة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/أبريل/2019 - 08:38 م

استنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بشدة الهتافاتِ العنصرية التي أطلقها بعض مشجعي نادي “تشيلسي”، مساء أمس الخميس، ضدَّ اللاعب محمد صلاح، المحترف بنادي “ليفربول”، قبل لقاء الفريقين المرتقب في الدوري الإنجليزي، وذلك على خلفية أن اللاعب عربي “مسلم”.

ويؤكد المرصد أن تلك التجاوزات العنصرية المقيتة مؤشر خطير، يدلل على أن الممارسات المتطرفة لا تقف عند حدِّ كراهية المسلمين في الشوارع أو الاعتداء على دور عبادتهم، بل وصل صداها إلى ملاعب كرة القدم، مشددًا على رفضه ثقافة الكراهية التي صدَّرتها بعض وسائل الإعلام الغربية ونتج عنها أحداث إرهابية ضد المسلمين.

ويلفت مرصد الأزهر إلى أن العالم أجمع قد شاهد في الآونة الأخيرة الأخلاق الحميدة والمواقف الإنسانية التي قدَّمها صلاح، معتبرًا أن تصحيح صورة الإسلام المغلوطة عمادها الأساسي هو المعاملة الحسنة والخلق القويم.

بيان ليفربول الإنجليزى

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانا يدافع من خلاله عن لاعبه محمد صلاح بعد الهتافات العنصرية التي تلقاها من قبل مجموعة من جماهير تشيلسي في التشيك قبل لقاء الفريق مع سلافيا براج ببطولة الدوري الأوروبي.

وقال النادي الإنجليزي في بيانه: “النادي تابع بكل أسف الهتافات العنصرية البغيضة والتي أساءت لأحد لاعبي الفريق، النادي في طريقه لاتخاذ الطرق الصحيحة بالتنسيق مع الشرطة وإدارة نادي تشيلسي للتعرف على مجموعة الجماهير وملاحقتهم قضائيا”.

وأضاف بيان ليفربول: “لا يوجد مكان لهذا السلوك في كرة القدم، ولا يوجد مكان له في المجتمع، الجريمة من هذا النوع بها ضحايا أكثر من أي فرد تستهدفه، وعلى هذا الأساس هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدي لها”.

وكانت جماهير تشيلسي وصفت محمد صلاح بالـ”مفجر” في هتافاتها بالتشيك.

تابع مواقعنا