السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مندوب السودان لمجلس الأمن: نحن استجبنا لرغبة الشعب

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 12/أبريل/2019 - 04:56 م

قال المندوب الدائم السوداني بمجلس الأمن، إن قرارات المجلس العسكري بعزل الرئيس السوداني عمرو البشير، جاءت تلبية لرغبة الشعب السوداني.

وأعلن الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، أمس الخميس، عزل الرئيس السوداني عمر البشير وإعتقاله، وتكوين مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد في فترة انتقالية لمدة عامين.

الجيش السوداني يدعو المواطنين بالالتزام بقرار حظر التجول

كما أعلن وزير الدفاع، حل المجلس الوطني ومجلس الوزراء وجميع حكام الولايات وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في البلاد، وفرض حظر التجول في شوارع السودان يوميًا بدءً من الساعة العاشرة مساءً ولمدة شهر.

مندوب السودان لمجلس الأمن: نحن استجبنا لرغبة الشعب

كما قرر تعطيل العمل بالدستور، وإغلاق الموانئ والحدود لمدة 24 ساعة، واعتماد فترة انتقالية لمدة عامين، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر، داعيًا إلى الالتزام بعلاقات حسن الجوار بين الدول، وإجراء انتخابات حرة.

“تسقط بس”.. رحلة نضال السودانيين من الرغيف وحتى عزل البشير

بتلك القرارت أسدل الستار ولو جزئيًا على حقبة دامت 3 عقود من عمر السودان، وهي الفترة التي قضاها عمر البشير على رأس الحكم في البلاد.

المجلس العسكري السوداني: لا تشغلونا بالقضايا السياسية بل علمونا كيف يدار البلد

تلك القرارات لم تكن وليدة صراع داخلي بين قيادات القوات المسلحة السودانية، وليست مجرد صراع عروش بين الجنرالات في السودان، بل كانت نتيجة ضغط وثورة شعبية سودانية حملت شعار “تسقط بس”

تابع مواقعنا