كأنه ميدان التحرير.. عروسان يحتفلان بزفافهما وسط المتظاهرين في السودان (فيديو)

منى أحمد

فى مشهد يشبه تفاصيل ما حدث بالثورة المصرية داخل ميدان التحرير، انضم عروسان إلى المتظاهرين أمام مقر القوات المسلحة في السودان، وشاركا المحتجين في الاعتصام هناك لبضعة دقائق، وسط تبريكات انهالت عليهما من الموجودين في المكان.

وترجل العروسان من سيارة مزينة كانت تقلهما، وتقدما باتجاه المعتصمين وهما يرفعان شارات النصر، وسط صيحات من حولهم تقول: “أبشر يا عريس.. أبشر يا عريس، وبينما كان العريس يرتدي جلابية بيضاء ويعتمر طاقية بيضاء، كانت العروس ترتدي زيا تقليدي سودانيا أحمر اللون، وتضع على رأسها سلسلة يتدلى منها قطع مذهبة.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين والقائمين على إعلان الحرية والتغيير، إلى مواصلة اعتصامهم أمام مقرات الجيش في جميع أنحاء البلاد حتى يتم تسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

ويشارك آلاف السودانيين منذ أيام في اعتصام أمام مقر هيئة أركان الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم للمطالبة برحل جميع رموز النظام، الذي كان يرأسه عمر البشير قبل أن يعزله الجيش الخميس الماضي.

 

إلغاء حظر التجوال.. عبد الفتاح البرهان: أطالب الشعب السودانى باستكمال الثورة معاً (بيان)

طالب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، من السودانيين استكمال شعارات الثورة معاً، داعياً جميع أطياف المجتمع السوداني إلى حوار وطني شامل.

وأضاف البرهان، خلال ألقاه بيانه على الشعب السودانى، أنه قرر إلغاء حظر التجوال وإطلاق كل سراح المعتقلين أثناء الاحتجاجات بموجب قانون الطوارئ، كما أنه سيتم ملاحقة جميع المسؤولين عن الفساد ومحاكمة كل من تورط في قتل الأبرياء.

وأشار إلى أنه سيتم وقف إطلاق النار في كل مناطق السودان، داعياً الجميع العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية.

وأمر رئيس المجلس الانتقالي السوداني الجديد، بإطلاق سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين، داعيًا قوى إعلان الحرية والتغيير للاجتماع، اليوم السبت، في أول قرار له بعد تسلمه منصبه.

وقالت سكاي نيوز عربية، إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، سيلتقي مع عدد من قوى المعارضة، السبت، بعد أقل من 24 ساعة على تنصيبه رئيسًا للمجلس، خلفًا لعوض بن عوف.

أوصيكم بالشريعة.. ماذا دار بين عبد الفتاح البرهان و”البشير” أثناء إلقاء القبض عليه؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق