الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتور صاحب واقعة “البنطلون”: كانت تمثيلية وجزءا من محاضرة مهمة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أبريل/2019 - 09:12 م

كشف الدكتور إمام رمضان، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، حقيقة إجباره الطلاب على خلع “البنطلون” أثناء المحاضرة، قائلًا: “إنها كانت تمثيلية وجزءًا من المحاضرة”.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، المذاع على فضائية الحدث اليوم”، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي: للتفرقة بين الأخلاق النظرية والعملية، مشيرًا إلى أن “ما حدث نوع من التدريس للمادة بشكل عملي أوضحت من خلاله علاقة الإسلام والإيمان بالحياء، وأنهما قرينين لا يفترقان، فإن ارتفع الإيمان ارتفع الحياء، وإن ارتفع الحياء ارتفع الإيمان”.

وأضاف: “الطالب اللي عندي مستواه الفكري والتعليمي يحتاج إلى كثير من ضرب الأمثلة ليعى حقيقة المادة العلمية، واعتدت ويعلم جميع الطلاب عما يقرب من ربع قرن من الزمان أني أشرح المادة العلمية في العقيدة والأخلاق ومقارنة الأديان من خلال التمثيل العملي، وما قمت به نتيجة تؤتي ثمارها جيدًا في استيعاب الطالب للمادة العلمية دون الحفظ والتلقين”.

وفي تعليق مقتضب عن قرار فصله من الجامعة أكد أن: “جامعة الأزهر بيتي، ولها تتخذ ما تراه مناسبًا”.

وأضاف “ما حدث في المحاضرة كان عبارة عن تمثيلية لمحاولة إغواء الطالب بعد أن تعلم ما هي الأخلاق والإسلام والإيمان والحياء، وقلت فعلا أقسم بالله اللي مش هيقلع هسقطه في العقيدة، وأنا لا زلت مصرًا أن ما فعلته إنما أردت به تبسيط فهم المادة للطلاب”.

وأكد: “أنا أقسمت على الطلاب اللي مش هيقلع البنطلون هسقطه وذلك في إطار عملية التمثيل”، لافتا إلى أنه أجرى هذه التجربة مرات كثيرة، وكان الطلاب يستحون، ويمتنعون عن خلع البنطلون.

أستاذ الأزهر صاحب واقعة خلع بنطلون الطلاب: “طالب ضربنى وأخر قلى مش هسيبك”

تابع مواقعنا