الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيرين عبد الوهاب ترفض الظهور في قناة قطرية.. وصحفي لبناني يسخر منها (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 13/أبريل/2019 - 03:46 م

رفضت الفنانة شيرين عبد الوهاب الظهور في برنامج “توأم روحي”، المقرر أن يقدمه الإعلامي اللبناني نيشان في شهر رمضان الكريم، على قناة “be in” القطرية.

وأوضح الصحفي اللبناني ربيع فران سبب اعتذارها عن الظهور في البرنامج، فكتب تدوينة على حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك”، قائلا: “للأمانة ربيع فران يرد على تصريح شيرين فيما يتعلق بموقفها من الظهور على قناة”be in” ضمن برنامج ” توأم روحي”، أولاً تم الاتصال فعلاً بالفنانة شيرين التي طلبت 250 ألف دولار مقابل الظهور مع زوجها حسام حبيب في البرنامج، وكان رد المحطة بـ”لا””.

وتابع:”ثم بعد أزمتها الأخيرة في القاهرة خفضت أجرها إلى 200 ألف دولار فكان الردّ بــ”لا” بعد أن وجد القائمون على البرنامج بأن شيرين لا تملك أي جديد للحديث عنه أو استضافتها”.

وأضافَ:”عزيزتي شيرين لا علاقة للموقف السياسي ولا لقطر وحب الوطن برفضك!! ولو “اندفعلك 200 ألف دولار كنت ح تنوري مع حسامو البرنامج وبعتقد مانك أهم من النجوم أصالة نصري وأنغام ووائل جسار وغيرهم#شيرينعبدالوهاب #الصحافةأمانة #مايستهلوشي #اضربوالريحتصيح #صاحبالحق_سلطان”.

وكانت قد وضحت الفنانة شيرين عبد الوهاب سبب رفضها للظهور على هذه القناة، التي وصفتها بـ المعادية لسياسة بلدها، وذلك حباً وأحتراماً لبلدا، على الرغم من عرض عليها 300 ألف دولار.

وأضافتَ: “”بلدها وتراب مصر والشعب المصري في المقام الأول، ومن يحاول المساس بها لا يستحق أن تغني له في بلده”.

ننشر مذكرة شيرين لـ”الموسيقين”: قرار الإحالة باطل.. ومقدم البلاغ منتحل صفة.. والفيديو مُمنتج (مستندات)

وتقدم حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب بمذكرة، لنقابة المهن الموسيقية، وذلك بشأن التحقيق مع الفنانة، في واقعة الإساءة إلى بلدها مصر خلال حفلها بدولة البحرين.

وقالت المذكرة التى حصل “القاهرة 24” على نسخة منها: “ألتمسنا من سيادة النقيب في حينه، إلغاء قرار الوقف، إعلاء لقرينة البراءة الملازمة للإنسان، والتي تأبى مُعاقبته، قبل مواجهته بالدليل ومناقشته فيه، ليكن للجنة التحقيق الذي ستنظر الشكوى أن ترى ماتراه، بعد تحقيق دفاع جوهري للفنانة المشكو بحقها بإلزام الشاكي بتقديم تسجيل الحفل ككل لتحقق لجنة فنية متخصصة ما إذا كان المقطع المتداول قد تعرض إلى عملية “مونتاج” من عدمه لأن المتاح هو صنيعة معد البرنامج المُسيئ، إعداداً وتقديماً إلى مصر، ونؤكد أن الفنانة المشكو في حقها أصدرت أكثر من بيان إعلامي بررت فيه خلفيات وملابسات ماقالت”.

ننشر قرار نقابة الموسيقيين بعد التحقيق مع شيرين عبد الوهاب (فيديو)

وأضافت المذكرة: ” نتمسك بانتفاء دليل الإدانة لأن البينة على من “أدعى” أمر إثباته، ومن ثم يقع عبء الإثبات على المدعي بواقعة ما، سواء أكان هو في حقيقة الأمر المدعي أم الدعي عليه”.

وتابعت المذكرة: “ونتمسك بإننا بصدد إتهام بغير دليل، لإننا بصدد دليل تعرض للتعديل أو التبديل، أي “مُمنتج”، جدير بإهداره جملة وتفضيلاً.

رافعة علامة النصر.. شيرين عبد الوهاب تصل إلى الموسيقيين للتحقيق معها بتهمة الإساءة لمصر (فيديو)

وأستكملت: ” وقد أستقر قضاء محكمة النقص على إنه من “المحظور على المحكمة من إقحام نفسها، في أمر فني لا تستطيع أن تشق طريقها فيه دون أستعانه بأهل الخبرة، وهو في هذا الخصوص دفاع موضوعي متعلق بواقعة لا يمكن إدراكها بالحس، بغير ما حاجة للجوء إلى ذوي الخبرة بشأنها”.

واختتمت المذكرة: “وبناءاً على ذلك نلتمس منكم بإعتباركم سلطة التحقيق المختصة بإصدار القرارت الولائية مايلي: بطلان قرار الإحالة إلى التحقيق لصدوره من نقابة المهن الموسيقية وليس من مجلس النقابة، وإحتياطياً، وإلغاء الوقف الصادر في حق الفنانة المشكو في حقها لإنطوائه على عقوبة سبقت التحقيق حال عدم وجود أساس قانوني له لا سيما أن الواقعة المنسوبة إليها لا توجد خشياً على سير التحقيقات تبرره، وإلزام الشاكي بحق دعواه تقديم تسجيل حفل البحرين لعرضه على لجنة فنية متخصصة لبيان ما إذا كان قد تعرض إلى عملية “مونتاج” من عدمه، علماً بأن الحفل لم يكن مُسجلاً أو مُذاعاً.

وأخيراً التصريح بعرض الدليل المتمثل في تسجيل “مُمنتج” على هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية بإعتبارها جهة الخبرة الرسمية في مجالات التقنية طبقاً لقانون التوقيع الإلكتروني رقم 15  لسنة 2004، لبيان ما إذا كان القرص المدمج المليزر المتضمن الدليل المزعوم قد تعرض لعملية “مونتاج” من عدمه.

تابع مواقعنا