الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 مليون جنيه زيادة في إيرادات هيئة السكك الحديدية.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أبريل/2019 - 01:00 م

أعلنت هيئة السكك الحديدية، عن زيادة الإيرادات المحققة خلال الفترة من 1 حتى 7 أبريل الجاري لتصل إلى 41.7 مليون جنيه، في حين أنها بلغت الإيرادات في الفترة المماثلة في الشهر الماضي من 1 إلى 7 مارس 2019 33.4 مليون جنيه، لتحقق زيادة في الأسبوع الأول من أبريل 2019 بمقارنتها بالفترة المماثلة في مارس 2019 بمقدار 8.332.438 مليون جنيه، ما يمثل زياده مقدارها 25%.

وبينت الهيئة، في بيان صادر اليوم، أن ذلك جاء في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب دون تذكرة والتي وجه بها المهندس كامل الوزير وزير النقل، وما استتبع هذه المبادرة من اتخاذ آليات واجراءات خاصة بإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب بالمحطات وتطبيق زيادة الغرامة على الركاب المخالفين.

وأضافت الهيئة، أنها تعمل باستمرار وفقا لتعليمات وزير النقل بزيادة معدات صرف التذاكر من شبابيك حجز التذاكر بالمحطات وزيادة منافذ صرف التذاكر الأمر الذي انعكس على الإيرادات المحققة نتيجة لهذه الجهود المبذولة وذلك في ظل تنفيذ وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية للعديد من المشروعات الضخمة في عناصر منظومة السكك الحديدية تتكلف مليارات الجنيهات.

وأشارت الهيئة، إلى أن ذلك يهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتحقيق نقلة نوعية كبيرة في مرفق يخدم ملايين الركاب يوميا،  موضحة أنه تلاحظ استجابة عدد كبير من الركاب لهذه المبادرة والحرص على التوجه الى شبابيك التذاكر للحصول عليها.

زيادة أماكن التذاكر

وفى وقت سابق أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، زيادة أماكن بيع التذاكر؛ تسهيلًا على المواطنين، مؤكدًا فرض غرامات على من لا يحمل تذكرة قطار.

وقال وزير النقل، خلال تقرير عرضه برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أن من سيدخل محطة القطار يجب أن يكون معه تذكرة، ويجب عليه الحفاظ عليها؛ لأنها ستُطلب منه عند الخروج، وحال عدم وجودها يتعرض للغرامة.

وقال الوزير، إنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خطة تطوير نظام الدراسة بمعهد وردان، مضيفًا: “بداية من العام المقبل سنأخذ الأعداد طبقا لاحتياجات السكة الحديد، هناخد دبلوم صناعة وبنفكر ناخد ثانوية عامة، ومعهد تكنولوجيا السكة الحديد، وردان”.

تابع مواقعنا