• بحث عن
  • دمج التطبيق السبب.. تعرف علي سر عطل “فيس بوك” و”ماسنجر” و”واتس آب”

    شيماء شلبى

    قال مصدر مسؤول بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” الشرق الاوسط، للقاهرة 24، إن عطلا بأحد الخوادم قد يكون وراء تعطل خدمات الموقع خلال اليوم، ومن المنتظر أن تصدر الشركة بيانا تفصيليا بالأسباب خلال ساعات. إلا أن متابعين تقنيين رجحوا ان يكون السبب وراء انقطاع خدمات فيس وبعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل ماسنجر وواتس اب وانستجرام هو إجراء فيس بوك تجارب لإعادة دمج خدمة المحادثة الفورية المستقلة حاليا “ماسنجر” في تطبيقها الأساسي على الأجهزة الذكية.

    وقد أبلغ المستخدمون لموقع الفيس بوك في حوالي السادسة صباحا عن مشكلات في مناطق  بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا وأوروبا وأجزاء من آسيا وتونس في شمال إفريقيا. بينما ابلغ مستخدمون لInstagram و Whatsapp، المملوكين  لـFacebook عن توقف الخدمةاعتبارًا من الساعة 9 صباحًا.

    دمج التطبيق السبب.. تعرف علي سر عطل فيس بوك و ماسنجر و واتس آب

    وواجهت فيس بوك قبل شهر، عطلا عالمياً مشابه استمر لأكثر من 10 ساعات، ما أرجعته الشركة لاحقاً إلى خلل أثناء نقل الخوادم. تزامن ذلك مع إعلانها لخطط دمج تطبيقات التراسل الخاصة بها “ماسينجر” و”واتساب” و”إنستغرام”.

    دمج التطبيق السبب.. تعرف علي سر عطل فيس بوك و ماسنجر و واتس آب

    وبحسب موقع “داون ديتكتر” المتخصص في رصد انقطاع الخدمة عن المواقع الإلكترونية، فإن 17% من المستخدمين عانوا من انقطاع تام في الخدمة، في حين أبلغ 19% منهم من عدم تمكنهم من تسجيل الدخول، ونحو 62% من مشكلة في “آخر الأخبار”.

    عطل في موقع “فيسبوك” بسبب حجب حسابات تشوش على الانتخابات الأمريكية

    وكان موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك” شهد عطلا عبر أجهزة الحاسوب والمحمول في مصر، خلال الدقائق القليلة الماضية.
    ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الموقع الاجتماعي الأكبر للعطل في مصر، وسبق وحدث نفس العطل الذي قالت عنه “فيس بوم” أنه يرجع لمحاولة اختراق 50 مليون حساب في مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق