• بحث عن
  • “ساويرس” يشجب مقارنة الاعتداء على كنيسة بسوهاج بحادث نيوزيلندا الإرهابي (تدوينة)

    عبد الله أبو ضيف

    علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على أحد التغريدات المتداولة، حول الاعتداء على الأب باسيلوس وباخوم، ومحاصرة أحد الكنائس في أخميم في محافظة سوهاج، ليؤكد أنه أمر خطأ ويستوجب المسألة، رافضا في الوقت نفسه المقارنة بين الحادث وبين حادث قتل المسلمين في أحد مساجد نيوزيلندا.

    وجاءت تعليق ساويرس على تغريدة تقول :”بالامس في قرية نجع الغفير باخميم والتعدي بالضرب علي ابونا باسليوس وابونا باخوم واقباط القرية ومحاصرة الكنيسة فين الناس اللى اتكلمت على ما حدث في نيوزيلندا ؟🤔”.

    ليعلق ساويرس:” ده غلط و إجرام… لكن المقارنةً مع نيوزيلندا غير واردة … هناك سفاح قتل عشرات من العزل و هم يصلون ….”.

    وفى وقت سابق طالب القاضي النيوزيلندي كاميرون ماندر، بإخضاع المتهم بارتكاب مجزرة مسجدي كرايست تشيرش، لفحص نفسي للتأكد من مدى أهليته العقلية للخضوع للمحاكمة بتهمة قتل 50 شخصا ومحاولة قتل 39 آخرين.

    “أنتِ القادمة”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدًا بالقتل عبر تويتر

    وأوضح “ماندر” خلال جلسة استماع مقتضبة في مدينة كرايست تشيرتش اليوم الجمعة، أن المتهم الأسترالي العنصري برنتون تارانت، البالغ من العمر 28 عاما، سيخضع لفحص طبي يُجريه خبيران في الصحة العقلية لتحديد ما إذا كان “مؤهلا للخضوع للمحاكمة أو مجنونا”، بحسب “أر تي”.

    ماذا تعني حركة اليد التي لوح بها سفاح مسجدي نيوزيلندا أثناء محاكمته؟

    وكان تارانت قد طرد محاميا عينته المحكمة بعد أول مثول له في 16 مارس، ما أثار مخاوف من احتمال رغبته في الدفاع عن نفسه وسعيه إلى استخدام المحاكمة منبرا للدعاية.

    وتمنع المحكمة حتى الآن وسائل الإعلام من تصوير المتهم.

    جدير بالذكر أن إرهابي من أصل استرالي اقتحم مسجدين وأطلق على المصلين أثناء صلاة الجمعة، الرصاص بشكل عشوائي في مذبحة هي الأروع في تاريخ نيوزيلندا، مما أدى إلى وفاة 50 شخص وإصابة اكثر من 50 آخرين.

    بحديث نبوي.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تحضر الجمعة الأولى عقب الحادث الإرهابي بالحجاب (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق