وقف دكتور الأزهر صاحب واقعة “خلع البنطلون” عن الخطابة واعتلاء المنابر

السيد موسى

قررت وزارة الأوقاف، إلغاء الخطابة للدكتور إمام رمضان إمام، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر “صاحب واقعة خلع البنطلون”، ومنعه من صعود المنبر وأداء الدروس الدينية بالمساجد.

جاء قرار وزارة الأوقاف، بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف المنوفية، والمعتمدة من رئيس القطاع الديني بالوزارة.

وأكدت الوزارة أن قرارها، جاء بناءً على ما بدر عنه من مخالفات تتنافى مع القيم، التي ينبغي أن يتحلى بها كل إنسان، فضلاً عن المنتسبين إلى العمل الدعوي، مع الإشادة بما قامت جامعة الأزهر الشريف تجاهه.

عاجل.. شكوى لضبط وإحضار أستاذ الأزهر صاحب واقعة “خلع البنطلون”

فيما أعلن الدكتور غانم السعيد، مدير المركز الاعلامى بجامعة الأزهر، إقالة كل من الدكتور حشمت عبد الحكيم عميد كلية التربية بجامعة الأزهر فرع مدينة نصر، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم، وفصل الأستاذ والطلاب الذين قاموا بالفعلة النكراء داخل المحاضرة.

واتخذت جامعة الأزهر الإجراءات القانونية العاجلة نحو فصل عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الأزهر لقيامه بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة الدرس بالحرم الجامعي، وهو ما يشكل جريمة جنائية يستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها، كما تعد هذه الأفعال من ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالاً لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.

جامعة الأزهر تبرئ طلاب فيديو “خلع البنطلونات” (فيديو)

كما قامت الجامعة بفصل الطلاب المشاركين في الجريمة، وإقالة عميد كلية التربية ووكيله لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من منصبهم لتقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية والاشراف علي سير الدراسه بانتظام ووفق المنهج الأزهري والحفاظ علي القيم وتقاليد الجامعه.

وتؤكد الجامعة على أن هذا التصرف فردي من شخص لا يمثل الجامعة ولا منهجها .. وان الجامعة التي بها الالاف من أعضاء هيئة التدريس ومئات الالاف من الطلاب ترفض مثل هذا التصرف.

للأسبقية على الدور.. تفاصيل اعتداء طالب على زميله بمطعم مدينة الأزهر الجامعية (خاص)

واقعة خلع البنطلون

وكان قد تداول طلاب جامعة الأزهر كلية التربية مقطع فيديو لأستاذ جامعى وهو يأمر الطلاب بنزع “البنطلون” فى مدرج المحاضرات.

وقال الطلاب فى روايتهم : “هو أول حاجة قال مين صايع يطلع يعمل دور علي المنصة فواحد بس اللي قالوا أنا فطلعوا وقال له أقلع البنطلون ولو مقلعتش هاتشيل المادة، الواد رفض يقلع الدكتور قال لو في راجل يطلع يقلع واحد قال أنا جابو وطلعو مع التاني وحلف عليهم أنهم يقلعوا البنطلون وبعد كده كان عاوزهم يقلعوا البوكسر”.

أستاذ الأزهر صاحب واقعة “خلع البنطلون” يطالب بالتحقيق مع مصوري الفيديو وناشريه

وتابع الدكتور خلال الفيديو: “الى مش هيقلع أقسم بالله لاسقطه فى العقيدة”.

هذا وقد أعلن المركز الاعلامى لجامعة الأزهر، أن الجامعة قررت تحويل الأستاذ الجامعى بكلية التربية الذى أمر الطلاب بنزع البنطلون فى مدرج كملية التربية الى التحقيق.

أستاذ عقيدة بالأزهر يُجبر طلاب على خلع البنطلون أثناء محاضر عن الخوف من الله (فيديو)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق