الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذكاء الاصطناعي يكشف مصير أبطال “Game of Thrones”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 14/أبريل/2019 - 04:28 م

ابتكر طلاب في جامعة ألمانية، تطبيقا يمكنه التنبؤ بالشخصيات التي تملك أفضل فرص للبقاء حتى نهاية الموسم الأخير من الملحمة التلفزيونية الشهيرة Game of Thrones “جيم أوف ثرونز” (صراع العروش).

وصمم طلاب في جامعة ميونيخ التقنية، تطبيقا حسابيا للتكهن بمن سيجلس على العرش الحديدي في دراما القرون الوسطى، التي تدور أحداثها في عالم خيالي، وتحكي قصص عائلات تقاتل على السلطة.

وأعد الطلاب التطبيق إذ يبحث على الإنترنت عن معلومات حول كل شخصية، ثم تخضع هذه المعلومات لمعالجة من خوارزميات للذكاء الاصطناعي، لتقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال أحد الطلاب، ويدعى كريستيان دالاغو: “جمعنا النتائج من صفحات ويكيبيديا مختلفة، وصفحات مشابهة عن الكتب والمسلسل التلفزيوني، وحذفنا بيانات كنوع وعمر الشخصية، ثم جمعنا كل هذا لتدريب الخوارزمية حتى تخبرنا بموعد وفاة هذه الشخصية”.

وكان طلاب لعلوم الكمبيوتر في نفس الجامعة الموجودة في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، قد ابتكروا عام 2016 خوارزمية قبل بدء الموسم السادس من مسلسل صراع العروش، وصدقت توقعات التطبيق بعودة شخصية جونسنو إلى الحياة.

وتتوقع الخوارزمية الجديدة، أن شخصية دينيريس تارجيريان هي الأوفر حظا للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم الأخير، الذي يبدأ عرضه يوم الأحد.

ويترقب الملايين حول العالم من عشاق ومتابعي المسلسل الشهير Game of Thrones، الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير مشاهد من الجزء الأخير من Game of Thrones season 8 قبل عرضه الليلة، والذي سيبدأ بثه مساء اليوم الأحد عبر شبكة “HBO” الأمريكية.

الذكاء الاصطناعي يكشف مصير أبطال “Game of Thrones”

وقد أعلنت شبكة HBO عن موعد العرض المقرر له غدا لانطلاق أولى حلقات المسلسل المكون من 6 حلقات وتم التوضيح بأن وقت عرض الحلقتين الأولى والثانية سيكون أقل من مدة باقي الحلقات.

ومن المنتظر أن تبلغ الحلقة الأولى 54 دقيقة وسوف تعرض حلقات المسلسل يوم الأحد من كل أسبوع وستذاع الحلقة الأولى يوم الأحد الموافق 14 من أبريل الجاري، وسوف يتم عرض الحلقة الثانية من المسلسل يوم 21 من نفس الشهر ولن تتجاوز الحلقة 58 دقيقة بحسب ما ذكره موقع Variety الأمريكي.

وقد أعلن صناع المسلسل عن بدء موسم جديد من المسلسل الاسطوري Game of Thrones الذي سوف تدور أحداثه إلى ما قبل بداية هذه الحقبة من المسلسل، ويتعرف فيه الجمهور على أصل جيش الموتى.

تابع مواقعنا