الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يؤكد في لقائه مع “حفتر” على دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب في ليبيا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/أبريل/2019 - 02:51 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حيث تم بحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وحرص مصر على وحدة واستقرار وأمن ليبيا.

لقاء الرئيس السيسي و المشير خليفة حفتر

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي في كافة الأراضي الليبية، وبما يسمح بإرساء قواعد الدولة المدنية المستقرة ذات السيادة، والبدء في إعمار ليبيا والنهوض بها في مختلف المجالات تلبية لطموحات الشعب الليبي العظيم.

لقاء الرئيس السيسي و المشير خليفة حفتر

السيسي يبحث مع وزير خارجية أمريكا الوضع في ليبيا

وفى وقت سابق بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، عدد من الملفات الإقليمية، لاسيما تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أنه لا سبيل لتسوية تلك الأزمات إلا من خلال الحلول السياسية، بما يحافظ على وحدة أراضي دولها وسلامة مؤسساتها الوطنية، ومن ثم يوفر الأساس الأمني لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومحاصرة عناصرها للحيلولة دون انتقالهم إلى دول أخرى بالمنطقة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استهل اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، باستقبال مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، بمقر إقامته في “بلير هاوس”.

لقاء الرئيس السيسي و المشير خليفة حفتر

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً في هذا الإطار عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الأمريكي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

تابع مواقعنا