الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفن حياة.. “القاهرة 24” ترعى مهرجان «أشري نارتي» لتعليم أطفال النوبة الفن التشكيلي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/أبريل/2019 - 04:16 م

تحت شعار الفن حياة، يلتف في إبريل من كل عام عدد كبير من الأطفال حول كم كبير من الفنانين التشكيليين، الذين يتجمعون في مهرجان أشري نارتي بقرية غرب سهيل بمحافظة أسوان، ويطل المهرجان هذا العام على مدار 8 أيام كاملة هناك برعاية “القاهرة24”.

 

ويقدم “القاهرة24” تغطية إعلامية متميزة لمهرجان، في محاولة لتقديم جانب توعوي عن دور المهرجان في التوعية بأهمية الفنون، وخاصة تعليمها للأطفال، وهو ما يقوم به المهرجان للسنة الثالثة على التوالي.

ويحرص منسقو المهرجان على توفير الخامات اللازمة لتلوين القلل وتحويلها لقطع ملونة يمكن استخدامها فى الديكور، وذلك لتعليم الأطفال كيفية استخدام الأدوات، وتحويل مكونات المنزل ببعض اللمسات البسيطة لقطع ديكورات قليلة التكاليف.

ويتوافد كل عام في نفس المكان عدد كبير من الفنانين التشكيليين، الذين يأتون إلى غرب سهيل للمشاركة في مهرجان من شتى بقاع الجمهورية، لنقل الفنون وتعليمها للأطفال، وهو ما تحاول “القاهرة24” نقله إعلاميًا للجمهور وتعريفهم بذلك المجهود الضخم الذي يبذل من إدارة المهرجان و الفنانين المتواجدين هناك على مدار 8 أيام كاملة على حد سواء.

وصرحت الصفحة الرسمية بإنضمام رعاة جديد لمهرجان مؤكدة أن وجود هؤلاء الرعاة بمثابة مشاركة لهم في حلمهم الكبير:  “كل سنه بيشاركنا حلم المهرجان جهات و جمعيات و شركات مؤمنه بالرسالة والهدف من اعلاء قيمه الفن والتراث وتقديم مساحه حره للإبداع والتعلم لكل محبي الفنون وخصوصا زرعة مستقبلنا اطفال اسوان وزوارها من كل مكان”.

تابع مواقعنا