الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان: لن أمرر نصًا دستوريًا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 14/أبريل/2019 - 06:48 م

كشف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن بعض المراحل التي مرت بها التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن البرلمان استمع للأراء المعارضة والموافقة.

وأضاف عبد العال خلال تصريحات له حول التعديلات الدستورية، أنه كان هناك نصوص بعتديلات مسار خلاف، موضحًا أنه بعد النقاش تم الوصول لتوافق.

وأوضح رئيس البرلمان، أن أعضاء المجلس تناقشوا كثيرًا، حول النصوص الخاصة بالمرأة، وكذلك استقلال القضاء بالتعديلا الدستورية.

واختتم الدكتور علي عبد العال، حديثه قائلًا: “لن أمرر نصًا دستوريًا أو تعديلا، يتعارض مع الاتفاقيات الدولية ومخالفة الدستور”.

وضع دستور جديد تمامًا للبلاد خلال العشر سنوات المقبلة

قال رئيس البرلمان علي عبدالعال خلال اجتماع اللجنة التشريعية لمناقشة التقرير النهائي للتعديلات الدستورية: “نحن في حاجة لدستور جديد، ومن المستحيل ألا تمر العشر سنوات القادمة بدون دستور جديد كليا من أول مادة للأخيرة، ونسبة الـ25% أعضاء التشريعية قد توافقوا حولها. وتابع بعدها متحدثا عن الأجواء المرتبطة بالانتخابات: “في بعض الحالات هناك خلل في بعض الدوائر في عدد السكان وعدد الناخبين، لابد أن تأخذ تمثيلا عادلا للسكان، وللمحافظات أيضا، منعا للإجحاف. وقد طلب بعدها عبدالعال من نواب التشريعية أن يتقدموا الصفوف في قاعة الشورى، ليحصل بعدها على تصويت بالوقوف على الفقرة الثالثة لتعديل المادة 102 بالدستور، وقال للنواب: المفترض أن تدعموا عدالة تمثيل السكان.

عبدالعال: البرلمان يصوت على التعديلات الدستورية.. الثلاثاء

تابع مواقعنا