الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. المجلس العسكري السوداني يعلن تأييده لشخصية مستقلة لرئاسة الحكومة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/أبريل/2019 - 04:50 م

أعلن المجلس الانتقالي العسكري السوداني، منذ قليل، تأييده لتولي شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة.

وكان قرر المجلس العسكري في السودان، إلغاء القوانين المقيدة للحريات وسمح للإعلام بمزاولة أعماله دون قيود، حسبما أفادت “سكاي نيوز عربية”.

يأتي ذلك بعد قرابة ساعة من بعث الفريق عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، والرئيس السابق للمجلس العسكري الانتقالي، برسالة إلى أعضاء المجلس العسكري الجديد.

وجاء في الرسالة الأخيرة للفريق عوض بن عوف، تأييده الكامل لرئيس وأعضاء المجلس العسكري الانتقالي، مؤكدًا ثقته الكاملة بكافة أعضاء المجلس، ومتمنيًا التوفيق لهم.

عاجل.. المجلس العسكري في السودان يقرر إلغاء القوانين المقيدة للحريات

وقد أعلن المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عن تشكيله الجديد بعد تنحي وزير الدفاع عوض بن عوف عن رئاسة المجلس، ويترأس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، ومحمد حميدتي نائبًا له.

كما يضم المجلس العسكري الانتقالي كلا من: الفريق شمس الدين كباشي، والفريق ياسر عبد الرحمن، والفريق صلاح عبد الخالق، والفريق جلال الدين الشيخ، والفريق أول عمر الشيخ، والفريق أول شرطة الطيب بابكر، والفريق أول مصطفى محمد مصطفى، واللواء إبراهيم جابر.

كما وافق المجلس الانتقالي في السودان على رفع الحظر عن جميع المراسلين والصحفيين الذين تم حظرهم عن العمل في السودان خلال فترة الاحتجاجات.

 

تابع مواقعنا