الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“معيط”: سنقدم الدعم الكامل لتطوير الرعاية الصحية وعلاج فيروس سي في إفريقيا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/أبريل/2019 - 10:56 ص

شارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في منتدى رفيع المستوى نظم علي هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الامريكية واشنطن، وذلك تحت عنوان “نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر”.

وشارك في المنتدي ايضًا، نائب رئيس البنك الدولي، ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية، وعدد من وزراء مالية الدول الاعضاء بصندوق النقد الدولي، وممثلين عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا واوكرانيا وغانا وسيرلانكا واندونيسيا.

وأكد معيط، على أهمية تبني دول العالم لنظم التغطية الصحية الشاملة والعمل علي توفير التمويل المناسب لها وزيادة كفاءة الانفاق على تلك النظم، لافتًا إلى انه ناقش مع نظرائه من وزراء المالية ورؤساء الوفود المشاركة بالمنتدي الخطوات التى نفذتها مصر حتي الأن في مجال التأمين الصحي الشامل، والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الملف والاثار المترتبة على تبني هذه المنظومة الجديدة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار فى رأس المال البشري.

وشدد الوزير، على أهمية الالتزام السياسي بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولي، للتأكد من وصول الخدمة لجميع المواطنين في شتى انحاء العالم، لما له من مردود اجتماعي واقتصادي على المجتمعات الدولية المختلفة.

واستعرض وزير المالية امام المشاركين بالمنتدى، الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة، مؤكدًا التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للمجتمع المصري باعتبارها أحد الاهداف الرئيسية لاستراتيجية رؤية مصر 2030 وايضًا باعتبارها استحقاق دستورى ولها دور مهم في تحقيق التنمية الشاملة.

واشاد الوزير، بدعم القيادة السياسية لمصر لجهود توفير الموارد المالية والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لنظام التأمين الاجتماعي الصحي الشامل وتحقيق التغطية الشاملة للمجتمع المصري.

وأكد، التزام مصر خلال رئاستها الاتحاد الإفريقي لتقديم كل الدعم لمختلف الدول الإفريقية خاصة في ملف التغطية الصحية إلى جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء علي فيروس سي، واخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن إفريقي.

تابع مواقعنا