الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية: الحملة الأمنية في سيناء لا تتجاوز مساحة 4% من المحافظة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 14/أبريل/2019 - 03:02 م

أعرب وزير الخارجية، سامح شكرى، عن أمله فى تطوير التعاون الثنائي مع بولندا في شتى المجالات، فضلًا عن إنشاء منطقة صناعية بولندية بمحور قناة السويس.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره البولندي، أنه تم مناقشة التطورات الإقليمية على الساحة العربية خاصة الأزمة الليبية واليمنية، متطلعًا إلى استمرار التشاور والتنسيق فيما بين مصر وبولندا في ظل عضويتها الدائمة بمجلس الأمن الحالي.

وألمح الوزير، إلى أن مصر تتطلع للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي بمجال مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مصرتعمل بشكل مكثف للقضاء على الإرهاب.

وأكد شكري، أن السلطات الأمنية تقوم بدور كبير للقضاء على الإرهاب، ملمحًا إلى أن الحملة الأمنية لتطهير سيناء تتم فى منطقة محدودة جدًا لا تتجاوز 4% من مساحة سيناء.

وحول تأمين السائحين، بين وزير الخارجية أن مصر تقوم بدور كبير لتأمين السائحين الزائرين لمصر طيلة الوقت.

من جانبه، كشف ياتسيك تشابوتوفيتش، وزير الخارجية البولندي، أن السائحين من بلاده إلى مصريتزايدون خلال الفترة الماضية، مشددًا أن الأمن والاستقرار سيساهم في تدفق مزيد من السائحين.

وأوضح، أن مصر تلعب دورًا هامًا في تحقيق السلم لمنطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تقديره لدور مصر في تحقيق التنمية المستدامة للقارة الإفريقية، معلنًا أن هناك اتفاقيات ثنائية سيتم توقيعها في مايو القادم مع مصر.

تابع مواقعنا