صراع العروش.. جيم أوف ثرونز يثير الجدل في أولى حلقات موسمه الأخير.. التفاصيل الكاملة

أحمد عوض

لقي مسلسل جيم اوف ثرونز بعد ساعات من عرض الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير، الكثير من ردود الفعل الإيجابية، وجاءت الحلقة متمثله في شكل يحث على الإثارة والتشويق، مما دفع الكثير إلى انتظار بقية الحلقات الخمس القادمة.

ويعرض المسلسل عبر شبكة قنوات HBO، وتعد هي الوحيدة التي سوف تقوم بعرض مسلسل جيم اوف ثرونز الجزء الثامن كامل ال 6 حلقات وذلك باللغة الإنجليزية كما يقوم موقع ايجي بيست الشهير بعرض الحلقة باللغة العربية بعد العرض بساعة.

جوائز جيم اوف ثرونز

حصد مسلسل “جيم اوف ثرونز” حتى الآن على 308 جوائز بعد 596 ترشيحا من 82 جهة مختلفة من بينها 6 أرقام قياسية فى موسوعة جينيس، حيث وصلت تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة فى الموسم الأخير إلى 15 مليون دولار.

أماكن تصوير مسلسل جيم اوف ثرونز

وتم تصوير مسلسل game of thrones فى عشر دول هى: أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا والمغرب ومالطا وإسبانيا وكرواتيا أيسلندا والولايات المتحدة وكندا واسكتلندا.

 أكثر من 170 دولة تعرض مسلسل جيم اوف ثرونز

تم عرض مسلسل جيم اوف ثرونز فى أكثر من 170 دولة حيث يعد العمل الأكثر انتشارا حول العالم، وقدم أكثر من 86 ألف شخص حول العالم طلبا للمشاركة ككومبارس على نفقتهم الخاصة خلال تصوير الموسم الخامس من المسلسل جيم اوف ثرونز.

قام أكثر من 250 مولودة بتسميتهم باسم نجوم جيم اوف ثرونز ففي ألمانيا باسم آريا، وهو اسم آريا ستارك ابنة خال جون، وحمل اسم براندون 185 مولودا، وظهر اسم بران تصغير براندون 20 مرة في السجلات.

تعرف على موعد عرض Game of Thrones season 8 الموسم الثامن والأخير

وكانت شهدت الحلقة التاسعة فى الموسم السادس بعنوان Battle of the Bastards الاستعانة بطاقم عمل يضم 600 شخص وأمام الكاميرات تمت الاستعانة بأكثر من 500 ممثل و160 طنا من الحصى و70 حصانا مع 25 منفذا للخدع، و4 أطقم تصوير كاملة لتصوير المعركة على مدار 25 يوما.

أحداث Game of Thrones season 8

تدور أحداث مسلسل Game of Thrones season 8 عن قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، وتتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.
من جهة أخرى، يكثر الخطر في Game of Thrones season 8 على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية، ويتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.
وتلعب مايسي دور آريا ستارك في مسلسل Game of Thrones season 8 ، حيث تقوم عائلة “ستارك” في حربها ضد آل “لانستر”، كما تعتبر من قادة جيش الأحياء في المعركة الأخيرة ضد جيش الموتى.
في الموسم الجديد من Game of Thrones season 8 تحل أخيرًا المعركة التي طال انتظارها بين دينيريس تاريجريان وجون سنو وسيرسي لانيستر في سبيل بسط النفوذ الكامل على ممالك ويستروس السبعة، ومعركة ثلاثتهم مع الخطر الذي يهدد ويستروس بأكملها: السائرون البيض.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق