قصة فيلم تنبأ بحريق نوتردام.. الكنيسة ستختفي يومًا (صور)

محمد سمير

سيطرت  حالة من الحزن  علي العديد من الفرنسيين والعالم أجمع، اليوم الثلاثاء، عقب اندلاع حريق ضخم بكاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، وأسفر عن انهيار برج الكاتدرائية التاريخي والذي يبلغ ارتفاعه 93 مترا، وتعد من من المزارات التاريخية بفرنسا.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة من الفيلم الشهير “before sunset”، تشير إلى سيناريو الفيلم والذي يتضمن مشهدًا  يفيد بأن هناك يومًا ما وستختفي “نوتردام ” وهو ما حدث اليوم.

وتم تصوير الفيلم في فرنسا، وهو دارمي رومانسي يدعي ” قبل الغروب”، وتم إنتاجه عام 2004، وتلقى الفيلم إشادة واسعة من النقاد، وترشح لجائزة أوسكار آنذاك كأفضل سيناريو مقتبس.

كنيسة نوتيردام
كنيسة نوتيردام

يذكر أن سقف كاتدرائية نوتردام قد انهار بالكامل، من جراء اندلاع حريق بها، وإلى الآن لاتزال مشتعلة، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى وقع منذ قليل، وأدى إلى إنهيار برجها التاريخى، فما يواصل الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية.

وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

وأعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأعلنت إدارة الإطفاء في باريس، أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير.

وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

رئيسة بلدية باريس: حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام (فيديو)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق