الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد لحظة انهيار برج الكاتدرائية نوتردام التاريخي بباريس (فيديو)

الحريق الهائل الذي
أخبار
الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام
الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:23 م

قالت “روسيا اليوم” إن الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، الشهيرة في باريس، أسفر عن انهيار برج الكاتدرائية التاريخي الذي كان يبلغ ارتفاعه 93 مترا، وعرض الموقع لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس.

وكان سقف كاتدرائية نوتردام بالكامل، قد انهار بالكامل في وقت سابق، من جراء اندلاع حريق بها، وإلى الآن لاتزال مشتغلة، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى وقع منذ قليل، وأدى إلى إنهيار برجها التاريخى، فما يواصل الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية.

وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

وأعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأعلنت إدارة الإطفاء في باريس، أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير.

وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

رئيسة بلدية باريس: حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام (فيديو)

تابع مواقعنا