من مطعم البرنس لترابيزة البلياردو.. الأحزاب تحشد للمشاركة في التعديلات الدستورية (صور)

محمود هاني

بينما ينظم حزب الوفد اجتماعًا على مائدة طعام في أحد المطاعم الشهيرة، و”مستقبل وطن” ينظم ندوة على “ترابيزة بليادرو وسجادة صلاة”، تقف باقي الأحزاب السياسية على الساحة حائرون ما بين هذا وذاك.

وتلقى أعضاء بالهيئة العليا لحزب الوفد، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورة تظهر تناولهم وجبة دسمة بمطعم الكبدة الشهير “البرنس” بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، وذلك بحضور رئيس الحزب “بهاء أبو شقة”؛ احتفالا بإعلان حزبهم تأييد التعديلات الدستورية بنسبة 93.5%.

وكان قد علق مساعد رئيس الحزب السابق ياسر حسان قائلاً: “تذكروا هذه الصورة جيداً لأنها ستدخل التاريخ، باعتبارها تكتب نهاية أقدم حزب سياسي بأسوأ نهاية… هذه الصورة لاحتفال أبو شقة، وقيادات الحزب، في مطعم (البرنس) بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب، وإعلان موافقته على التعديلات الدستورية بنسبة فخيمة تليق بالوفد فعلاً… ويمكن أن تكون أعلى من نسبة الموافقة على الدستور نفسه!”.

وأوضح حسان، في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”: “هذه النسبة تساوي الموافقة التاريخية لحفيد فؤاد سراج الدين مع حفيد المرشد العام، فالكل سواء… لا يعنيني كيف تم التصويت، ولا النسبة، فهو عمل ضد المبادئ والثوابت التي ناضل من أجلها الوفد، وناضل من أجلها المصريون في ثورتين… الوفد بلا حاضر، لكن له تاريخ مضيء، والتاريخ تلوث الآن، ولم يعد يجدي القول نحن ضمير الأمة، وهذا الحديث الفارغ”.

وذكر: “الأحزاب كما ولدت تموت مثل أي شيء في الدنيا، والتاريخ القريب يتحدث لمن يقرأ ويفهم… جبهة التحرير الوطني في الجزائر بتاريخها الكبير، التي كانت الجناح السياسي لحركة التحرير والمقاومة الوطنية ضد الاحتلال الفرنسي، حين طمع قائدها أحمد بن بلة في الحكم، وجنح ضد الديمقراطية، الشعب ثار ضده رغم تاريخه الوطني الطويل… وقادة حزب الحركة الإسلامية في السودان سجناء الآن بعدما لفظهم الشعب”.

وأضاف حسان: “تاريخ الوفد المشرّف طُمس بحاضر سيئ، فلا تنتظر له مستقبلاً مشرقاً… وأتمنى من الله أن يمدّ في العمر لأبو شقة (80 عاماً) ليرى بعينيه ما جنته يداه على الوفد، والحياة السياسية في مصر… لا للتعديلات الدستورية”.

مستقبل وطن ينظم مؤتمرًا على ترابيزة بلياردو للمشاركة في التعديلات الدستورية

نظم حزب مستقبل وطن بمركز ومدينة تمي الأمديد، في محافظة الدقهلية، ندوة على “ترابيزة بلياردو وسجادة صلاة”، وذلك لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح الحزب في بيان له اليوم الإثنين، “تتوالى اللقاءات وحزب مستقل وطن وذلك بقرى “صدقا، والخمسة، وكفر سنجاب”، وذلك بعمل عدة ندوات عن التعديلات الدستورية والاستعداد والنزول للاستفتاء على تعديل الدستور وذلك بحضور الاستاذ عوض مراد نائب رئيس مركز ومدينة تمي الامديد والاستاذة عفاف رئيس الوحدة المحلية لقرية صدقا مركز تمي الامديد وذلك تحت رعاية/ النائب محمد المرشدي آمين المحافظة، والعميد هشام الحصري الأمين المساعد للمحافظة، واللواء جمال عبد الظاهر أمين التنظيم بالمحافظة، واللواء عبد الرحمن بدوي آمين الحزب بالمركز”.

وكان قد وافق البرلمان، في 14 فبراير الماضي، مبدئيا على طلب تعديل بعض مواد الدستور، بينها مد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، وسيتم غدًا التصويت على التعديلات الدستورية نهائيًا.

وتشمل التعديلات المقترحة أيضا: تعيين أكثر من نائب للرئيس، وإنشاء غرفة برلمانية ثانية باسم “مجلس الشيوخ”.

مؤتمر مستقبل وطن

مؤتمر مستقبل وطن
مؤتمر مستقبل وطن
مؤتمر مستقبل وطن

مؤتمر مستقبل وطن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق