الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محاولة لفض اعتصام السودانيين.. وتجمع المهنيين: توجهوا إلى الساحة لحماية ثورتكم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:05 ص

قال تجمع المهنيين السودانيين، إن هناك محاولة لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، والذي يستمر على الرغم من عزل نظام البشير.

ووجه التجمع نداءًا إلى الشعب السوداني، قال من خلاله: “إلى جماهير شعبنا الصامد.. هنالك محاولة لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة الآن، وإزالة جميع المتاريس، نرجو من الجميع التوجه فورًا إلى ساحات الاعتصام لحماية ثورتكم ومكتسباتكم”.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، قد نقل عن شبكة الصحفيين السودانيين، صباح اليوم، بيانًا حول الأداء والتغطية الإعلامي لاعتصام القيادة العامة.

وقال البيان: “إستناداً على مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة، وإستخلاصًا لأجهـزة الإعلام الرسمية (الإذاعة، التلفزيون، سونا) من براثن سلطة النظام المُباد التي فرضت سيطرتها عليها طِيلة الثلاثين عامًا الماضية؛ تُطالب شبكة الصحفيين السودانيين بإنهاء إعتقال تلك الأجهزة وتحريرها فورًا لتقـفَ في صفِّ الشعب الباسل في معركته العادلة من أجل الحرية والتغيير، والعمل على تَنقِتها من فلولِ النظامِ البغيض، لتعود أصلها: صوتًا للشعب، لا أداةً للثورة المضادة والأحادية، وخنجر غدرٍ في خاصرة الثورة التي مهرها الشهداء بدماءهم الذكية”. 

وتابع البيان: “تُهيب شبكة الصحفيين بمُكونات تجمع المهنيين، أن تحذو حذوها نحو تحرير مايليها من الأجهزة والمؤسسات القومية من براثن فلول النظام البغيض، وعلى رأسها قطاع الإتصالات الذي عرَّض حياة ملايين السودانيين للخطر، لكونه مطية لجهاز الأمن تنصُّتــاً وترصُّداً وتعقُّبًا”.

إحالة وزير الدفاع للتقاعد

وفى وقت سابق أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان شمس الدين كباشي، في مؤتمر صحفي لبحث المستجدات على الساحة السياسية في السودان، بعض القرارات عقب تولي المجلس العسكري إدارة شئون البلاد، والتي منها:

ـ إحالة الفريق عوض بن عوف للتقاعد

ـ إعادة النظر في قانون النظام العام

ـ تشكيل لجنة في جميع الولايات معنية بمتابعة استلام أصول حزب المؤتمر الوطني

ـ إعادة هيكلة مؤسسة مكافحة الفساد وتفعيل عملها بشكل قوي

ـ استمرار إلقاء القبض على رموز النظام السابق بتهم الفساد

ـ إطلاق سراح الناشطين هشام محمد علي، ومحمد سليم البشر

ـ إطلاق سراح جميع الضباط من الشرطة والجيش الذين اتهموا بالمشاركة في المظاهرات الأخيرة

ـ مراجعة البعثات الدبلوماسية وإعادة النظر في تعيين بعض السفراء، وعلى خلفية هذا القرار تم إقالة سفيرنا في الولايات المتحدة.

ـ تعيين أبو بكر مصطفى مديرا جديدا لجهاز الأمن والمخابرات.

تابع مواقعنا