اتحاد الجامعات العربية يعلن توسيع قاعدة العضوية لتشمل تدريب القيادات الجامعية بإفريقيا

يوسف محمد و شيماء محمد

عقد اتحاد الجامعات العربية، اجتماعًا في مقر الأمانة العامة للاتحاد لمجلس إدارة الشبكة العربية الأوروبية، لتدريب القيادات الجامعية برئاسة الأمين العام للاتحاد، رئيس مجلس إدارة الشبكة الدكتور عمرو عزت سلامة.

وأكد الدكتور عمرو عزت سلامة، خلال الاجتماع، أهمية الشبكة والدور الذي يُمكن أن تقوم به بشكل أوسع لزيادة المهارات والكفاءات الإدارية الحديثة لدى قادة المؤسسات التعليمية.

وأوضح سلامة، أن الاتحاد بصدد تفعيل الشبكة على المستوى العربي والدولي، وأن الاتحاد سوف يقوم بتوفير الامكانيات المُتاحة لدعم الشبكة والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من وجودها، لتواكب التطورات الدولبة المتسارعة في مجال الإدارة الجامعية، والتي بدورها تنعكس على أداء المؤسسات التعليمية بكافة عناصرها الأساسية سواء على مستوى الهيئة التدريسية أو المناهج أو الطلبة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد لطفي، نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة في الاجتماع، نشأة وتأسيس الشبكة التي أُطلقت في العام ٢٠١٤ بمبادرة من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية ومركز تدريب القيادات الجامعية البريطانية وجامعة كارديف ميترو بوليتن، مُبينًا ان الشبكة عقدت عدة ورش تدريبية وأنشطه علمية تهدف إلى بناء القدرات القيادية لدى رؤساء الجامعات.

وقدم المشاركون في الاجتماع أعضاء المجلس، نماذج متقدمة من التجارب الحديثة لدى بعض المؤسسات الدولية والتي تم من خلالها تدريب عدد من القيادات الجامعية وحققت نتائج إيجابية ملموسه.

وفي نهاية الاجتماع، وافق أعضاء المجلس على اعتماد الخطة الاستراتيجية للشبكة خلال الخمسة سنوات القادمة ٢٠١٩ – ٢٠٢٣ لتدريب القيادات الجامعية، وتم الاتفاق على توسيع قاعدة العضوية لتشمل الجامعات الأفريقية إلى جانب الجامعات العربية والأوروبية.

يُذكر أن أعضاء مجلس الادارة يتكون من عدد من رؤساء الجامعات وخبراء من مصر، لبنان، الاْردن، سلطنه عُمان، البحرين، المغرب، بريطانيا، بلغاريا، إيطاليا و اسبانيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق