الصحة: إجراء 80 ألف مكالمة تليفونية لمتابعة المصابين بفيروس سي ( فيديو)

قال المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه لأول مرة تقوم وزارة الصحة بالاتصال بالمواطن المصاب بمرض فيروس سي من أجل تلقى العلاج ضمن مبادرة «100 مليون صحة».

الصحة: إجراء 80 ألف مكالمة تليفونية لمتابعة المصابين بفيروس سي ( فيديو)

وتابع، صلاح الدين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المواطن المصاب إذا حدثت له مشكلة يستطيع الاتصال بوزارة الصحة عبر الرقم المخصص لتلقى الشكاوى وهو 15335 ، مع تقديم أيضا شكوى في الموقع الالكتروني للوزارة أيضا.

وأضاف المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم إجراء 80 ألف مكالمة تليفون لـ 80 ألف مواطن مصابون بفيروس سي ضمن مبادرة «100 مليون صحة» حتى يتم متابعة أخر تطورات علاج هولاء المصابين وفي حالة عدم حضور المريض لتلقى العلاج يتم متابعته بالتليفون لمعرفة سبب عدم حضوره.

وكشف مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم تخصيص 50 مليون رسالة نصية يتم إرسال رسائل لجميع المتواجدين في المناطق التي تشهد إقبال ضعيف من المواطنين على حملة «100 مليون صحة»، موضحا أنه سيتم إجراء الاتصال بـ 188 ألف رقم تليفون من أجل التبية على هؤلاء الأشخاص بعدم حضورهم في الموعد المحدد لتلقى العلاج.

الصحة تكشف نتائج فحص الوافدين من فيروس سي: “مواطن سوداني أول من تلقى العلاج” (فيديو)

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أوضح أن التشغيل التجريبي بدأ لفحص الوافدين ضمن حملة 100 مليون صحة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا: «تم فحص 1500 وافد على أرض مصر من أصل 2024، وكانت أول عينة إيجابية لرجل هندي، بينما تلقى مواطن سوداني العلاج كأول حالة ضمن الوافدين»، موضحا ان معظم الخاضعين للفحص من دول سوريا والمغرب والاتحاد الأوروبي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة 100 مليون صحة حظيت بإشادة عالمية، آخرها من أستاذة الكبد في إسبانيا، والتي قالت: «مصر تستحق جائزة الأوسكار على مبادرة 100 مليون صحة».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق