العلاقة بين “أحدب نوتردام” والكاتدرائية حتى الاحتراق.. التفاصيل الكاملة

أحمد عوض

نجح الكاتب فيكتور هوجو بروايته التي نشرها عن كاتدرائية نوتردام والتي حملت اسم “أحدب نوتردام” عام 1831مـ، والتي طالب فيها بترميم الكنيسة، من دفع المسئولين مؤخرا في البدء في ترميم الكنيسة الشهيرة، قبل أن تشتعل النار فيها أمس وتقضي على معالم الكنيسة الأشهر في أوروبا.

أحداث رواية احدب نوتردام

‏‎وتحكي أحداث رواية احدب نوتردام عن طفل أحدب يُدعى “كوازيمودو” لقيط قبيح المظهر ويربيه القس فى كنيسة نوتردام واسمه “الدوم كلود فرولو” ويدربه ليكون قارع الأجراس فى الكنيسة ذاتها.

واستطاع الكاتب الكبير فيكتور هوجو فى تقديم شخصية تحمل صفات خيالية تمتزج بمظهر خارجى قبيح وصفات داخلية حسنة فى أواخر العصور الوسطى فى باريس يتم اختيار كوازيمودو ليكون زعيم المهرجين فى احتفال سنوى يسمى “احتفال المهرجين” وهذا ما لم يرده سيده، حيث أراده أن يقضى بقية عمره فى الكنيسة وألا يظهر أمام الناس بسبب مظهره السيئ ولكى لا يرعب الناس.

وتعد الفتاة أزميرالدا من الشخصيات المهمة فى احتفال المهرجين واكتسبت إعجاب الناس برقصها وتغرى ملاحقيها ومنهم فرولو.

قصة فيديو يعود لـ6 سنوات تنبأ بسقوط كنيسة نوتردام ومسجد نيوزيلندا

وتتميز كاتدرائية نوتردام بجمال نقوشها ويعد من أشهر ما فيها تماثيل الوحوش الموجودة فى كل زاوية من زوايا الكاتدرائية، والتى يروى الفرنسيون الأساطير عنها، ويقولون إنها تستيقظ ليلا، وتُذكِّرهم دوماً أن الشر موجود أبداً فى هذا العالم.

زوج سلمى حايك يتكفل بإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام بعد احتراقها

وكان سقف كاتدرائية نوتردام بالكامل، قد انهار بالكامل في وقت سابق، من جراء اندلاع حريق بها، وإلى الآن لاتزال مشتغلة، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى وقع منذ قليل، وأدى إلى إنهيار برجها التاريخى، فما يواصل الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية.
وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.
وأعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق