الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس العسكري السوداني يكشف آلية تسليم البشير للجنائية الدولية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 10:27 ص

كشف المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عن مصير الرئيس السابق عمر البشير، وما إذا كان سيتم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، كونه مطلوبًا في عدة قضايا، أبرزها الإبادة في دارفور.

وقال الفريق جلال الدين شيخ، أحد أعضاء المجلس العسكري الانتقالي، إن قرار تسليم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أمر يتخذ من قبل حكومة شعبية منتخبة وليس من قبل المجلس العسكري الانتقالي.

وفي وقت سابق، كشف الفريق أول عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري السوداني الانتقالي، عن مصير الرئيس المعزول عمر البشير.

وقال رئيس اللجنة السياسية للمجلس العسكري الانتقالي السوداني، إنهم لن يقوموا بتسليم الرئيس المعزول عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية بعد طلبها تسليمه لمحاكمته في جرائم حرب وإبادة.

وأضاف زين العابدين، أن البشير سيتم محاكمته عبر القضاء السوداني، ولن يقوموا تسليم البشير للجنائية الدولية، مرجعا ذلك إلى القيم السودانية بعدم تسليمه للخارج.

يُذكر أن تجمع المهنيين السودانيين، طالب أمس الاثنين، بحل مؤسسات النظام السابق وتشكيل مجلس سيادي مدني بمشاركة عسكرية محدودة.

وأكد تجمع المهنيين، خلال مؤتمر صحفي نقله التلفزيون السوداني، على ضرورة إقالة رئيس القضاء ونوابه وإقالة النائب العام، كما حث المجلس العسكري على الاستجابة لمطالب الشارع السوداني.

وشدد التجمع على استمرار الاعتصامات إلى حين تحقيق مطالب الشعب كافة.

تابع مواقعنا