حقيقة زواج ملهمة الثورة السوادنية من ضابط بالجيش بمحيط اعتصام الخرطوم (فيديو وصور)

منى أحمد

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى فى السودان، فيديو قالوا إنه لزواج أيقونة الثورة السودانية آلاء صلاح، من ضابط في الجيش السوداني بمحيط مقر القيادة العامة للجيش فى الخرطوم.

إلا أن الخبر تأكد عدم صحته، ونفاه أكثر من مصدر، ولا يعدو الأمر كونه شائعة تداولها رواد “السوشيال ميديا”.

وأصبحت آلاء صلاح ذات الـ22 سنة رمزا لحقوق النساء في السودان بعدما اعتلت سطح إحدى السيارات وهتفت في الحشود “ثورة ثورة” ليكرر الهتاف بعدها آلاف السودانيين والسودانيات الذين خرجوا في احتجاجات انتهت بالإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير.

 

 


حكاية الناشطة السودانية

بعد أن ذاع صيتها بين المتظاهرين، طالب ناشطون سودانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بناء تمثال للناشطة السودانية آلاء صلاح، وذلك أمام مبنى القيادة العامة التي شهدت احتجاجات متواصلة تطالب بتغيير النظام القائم في السودان.

وانتشرت صور رسومات وجداريات للفتاة السودانية التي انتشرت صورها في وسائل إعلام عالمية ” آلاء صلاح “، وتصدرت صورتها الشهيرة لوحات إعلانية ضخمة في بلدها السودان.

 

Mohanad Basha@mohanadbasha

اول مقترح لتمثال الكنداكة امام مقر القيادة العامة

25 people are talking about this

ولاقت فكرة التمثال الذي صممه الفنان محمد عبدالحميد، قبول واسع من قبل ناشطين سودانيين طالبوا وأصروا أن يكون لهم تمثال حرية حي وحقيقي لآلاء صلاح.

ناشطة سودانية: قتلونا وسجنونا باسم الدين وهو برئ من انتهاك الحكومة” (تدوينه)

 

تصميم تمثال للناشطة السودانية آلاء صلاح
تصميم تمثال للناشطة السودانية ألاء صلاح

 

المجلس العسكري السوداني: لم نقم بانقلاب بل استجبنا لرغبات الشعب

كانت الناشطة السودانية صاحبة آلاء صلاح، عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تغريدة عبرت خلالها عن رأيها في القرارات السياسية الأخيرة التي اتخذتها لاحكومة السودانية بعد الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وكتبت فيها تدوينتها: “الناس لا يريدون مجلس عسكري انتقالي. لن يحدث التغيير مع قيام نظام البشير بأكمله بخداع المدنيين السودانيين من خلال انقلاب عسكري. نريد مجلسا مدنيا لرئاسة المرحلة الانتقالية”.

وكانت القيادة العامة للجيش السوداني، أعلنت في بيان لها أمس عن خارطة الطريق, عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وتولي القيادة المسلحة إدارة شئون البلاد.

المجلس العسكري السوداني: هدفنا الحفاظ على السودان من الفوضى

وأعلنت القوات المسلحة السودانية، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن.
كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق