عاجل.. إخلاء سبيل الصحفي حسام السويفي

قضت محكمة جنايات الجيزة بإخلاء سبيل الصحفي حسام السويفي، اليوم الثلاثاء.

ووصل السويفي إلى قسم شرطة حدائق القبة، تمهيدًا لإخلاء سبيله من القسم

وكانت محكمة جنايات الجيزة، رفضت استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل شريف العفريت وتأييد قرار إخلاء سبيله في المواجهة، وتبين عدم استئناف النيابة على القرار بخصوص إسلام عشري والصحفيان حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز.

وقال المحامى رمضان محمد، دفاع المتهمين، إن قرار إخلاء سبيلهم واستبدال الحبس الاحتياطي ليهم نهائي واجب النفاذ، وسيتم خروجهم على ذمة القضية.

وفى وقت سابق قبلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الصحفيين أحمد عبدالعزيز وحسام السويفي والتجديد لهما 45 يوماً على ذمة التحقيقات.

قرار سابق

وفى وقت وصل الزميلين الصحفيين حسام السويفي وأحمد عبد العزيز، إلى سجن طرة لتنفيذ قرار حبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات والصادر من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين في القضية رقم 977 لسنة 2017حصر أمن الدولة العليا.

إخلاء سبيل الصحفيين حسام السويفي وأحمد عبد العزيز بتدابير احترازية

واتهمت النيابة الصحفيين، بالانضمام لهيكل اللجان الإعلامية والوحدات الإلكترونية التابعة لتنظيم الإخواني الإرهابي وأشارت تحريات الأمن الوطنى إلى تواصل المتهمين مع كافة المنابر الإعلامية الإخوانية لنشر أخبار مفبركة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد والتهكم علي الدولة المصرية ومؤسستها لخلق حالة من الإحباط لدي جموع الشعب المصري ولتكدير السلم العام تحقيقا لهدف التظيم الارهابي في الانقضاض علي السلطة الشرعية بالبلاد.

القبض عليهم

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين أحمد عبد العزيز وحسام السويفى، أثناء تظاهرهما بدون تصريح من الجهات المعنية، ورفعهما لافتات مسيئة للدولة.

وقدم عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، تقدموا ببلاغ للنائب العام، للتعرف على مكان الصحفيين، الذين تم القبض عليهم من أمام نقابة الصحفيين خلال وقفة احتجاجية للتنديد باعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” القدس عاصمة لإسرائيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق