الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. السيسي يشهد إجراءات التفتيش بقاعدة محمد نجيب بعد تطويرها

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:32 م

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الآن إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مطروح بعد تطويرها.

السيسي يتفقد محور روض الفرج

وفى وقت سابق تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر الأحد الماضى، مشروع محور روض الفرج، ووضع الجزء الأخير من الكوبري، استعدادًا لافتتاحه قريبًا.

ويُعد محور روض الفرج، أحد أهم المشروعات القومية في الوقت الراهن، إي يُعد محور عرضي حر يربط شمال وشرق القاهرة بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي عند الكيلو 39، ويبلغ طوله 600 كيلومتر، وتعمل به 22 شركة مقاولات بين شركات قطاع عام وقطاع خاص، ويشارك في تنفيذه  4 آلاف مهندس وفني وعامل.

ومن المفترض أن يسهم المحور في توفير 200 ألف لتر بنزين يوميًا، كما يربط مناطق شمال محور أبو بكر الصديق على ترعة الإسماعيلية بشرق القاهرة، ويعد جزءًا من الطريق الحر من الزعفرانة ويربط الطريق الساحلي للبحر الأحمر من خلال طريق الجلالة الجديد.

تبلغ تكلفة المشروع أكثر من 5 مليارات جنيه، والمرحلة الثانية منه تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، ويتكون المحور من اتجاهين و6 حارات مرورية بكل اتجاه ويشمل 31 مطلعًا ومنزلًا، وينقسم الكوبري إلى 3 أجزاء وهي كوبري النيل الشرقي المعلق الذي يجري تنفيذه على عمودين بارتفاع 94 مترًا، وكوبري النيل الشرقي ويعد من أكبر الكباري المعلقة عرضًا في العالم، وكوبري النيل الغربي الذي تم إنشاؤه بنظام العربات المتحركة.

تابع مواقعنا