السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأجهزة الرقابية تنجح فى كشف تورط موظف بنكي وزوجته استوليا على مال اليتامى والزكاة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 05:00 ص

لقت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة الرقابية، القبض على موظف ببنك ناصر الاجتماعى فرع الجيزة، لاتهاممه بالاشتراك مع زوجته فى الاستيلاء على مبالغ مالية من أموال مودعة لدى البنك، فتم تحرير المحاضر اللازم، وجاري عرض المتهمان على النيابة العامة لتولى التحقيق، وأتخاذ اللازم معهما.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما اكتشفت الأجهزة الرقابية أن أموالاً بالبنك تبلغ حوالى مليون ومائة ألف جنيه من أموال البنك الخاص الزكاة، تم سحبها عن طريق الرقم السرى الخاص بأموال الزكاة التى يتم توزيعها على الفقراء، وعلى الفور تم إجراء التحقيقات الداخلية اللازم للتوصل إلى هوية من قام بسحب الأموال.

وتبين من خلال التحريات أن “محمد.ص”، موظف ببنك ناصر، بالاشتراك مع زوجته، والتى تعمل بنفس الفرع بالبنك، قاموا بالاستيلاء وسحب مبالغ مالية عن طريق الباسورد الخاص بأموال الزكاة التى يتم توزيعها على الفقراء والأيتام وعمل المشروعات، فتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.

الرقابة الإدارية تتابع مشاكل المواطنين وتسعى لحلها

وفي وقت سابق، نشرت هيئة الرقابة الإدارية، مجهوداتها في نجاحها خلال شهر فبراير 2019، وذلك في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

وذلك في مجال ضبط القضايا الجنائية، حيث نجحت الهيئة في تنفيذ 49 قضية جنائية مباشرة، وقضية كسب غير مشروع، و8 قضايا حولت بواسطة المسئولين في الدولة ، تم من خلالهم عرض 142 متهم على النيابات المختلفة ، بالإضافة إلى مواجهة انحراف 148 موظفا عاماً.

وتم ضبط رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات الزراعية بالسويس، لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب مكتب استيراد مقابل قيامه بتبديل قطعة أرض مساحتها 3,5 فدان سبق تخصيصها لصاحب المكتب عليها تعديات أهالي بقطعة أخرى بديلة.

تابع مواقعنا