الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. “الثقافة” تنظم أمسية للشاعر عبد الرحمن مقلد والقلينى بالسيدة نفسية

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 01:51 م

ينظم صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، أمسية شعرية بحضور نخبة من الشعراء على رأسهم محمد القليني وسلمى فايد وعبد الرحمن مقلد وحاتم الأطير، وذلك الأحد المقبل 21 أبريل، بمركز طلعت حرب الثقافي بمقره بالسيدة نفسية.

يدير الأمسية الشاعر أحمد خطاب، فيما يلقى هؤلاء الشعراء نصيباً وافراً من القبول الشعري، مصرياً وعربياً، ويلقى ما يكتبون رواجاً كبيراً، حيث يعبرون بصدق عن اللحظة الآنية، على اختلاف تجاربهم الكتابية وقصائهم ما بين قصيدة التفعيلة وقصيدة النثر والنص العامودي.

ومثلت الشاعرة سلمى فايد بلادها في عدد من المؤتمرات دولية، وأصدرت عدداً من الدواوين، منها “كوابيس ما بعد الخطأ”، وفاز ديوانها “ذاكرة نبي لم يرسل” بجائزة الدولة التشجيعية.

كما أحدثت قصيدة “طردوني من العمل” للشاعر محمد القليني دوياً كبيراً، وتم تداولها مئات المرات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحولت لأيقونة جيل حالم يواجه فرداً كل المزائق. وأصدر القليني ديواني “أركض طاوياً العالم تحت إبطي” و”سقط شيء من شيء”، وفاز بجوائز “أخبار الأدب” و”جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب”.

وفاز حاتم الأطير بجائزة “إبداع” وعدد آخر من الجوائز، وأصدر ديوان “مسجد على القمر”، وهو يسجل نهجاً جديداً في القصيدة العامودية، ويطمح لكتابة نص يعبر عن بيئته الشمالية، مع تمسكه بأصالة النص العربي وعرامته، مبتعداً عن الموتيفات الجاهزة.

ويستعد الشاعر عبد الرحمن مقلد لإطلاق ديوانه الجديد “عواء مصحح اللغة”، وذلك بعد ديوانيه “نشيد للحفاظ على البطء” و”مساكين يعملون في البحر”، الذي استقبل بترحاب نقدي، إذ كتب عنه عدد كبير من الشعراء والنقاد، إلى جانب تدوينات العشرات من الشباب من محبي الشعر على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاز مقلد بجائزة المركز الثقافي المصري بباريس وجائزة قصور الثقافة لأفضل ديوان وجائزة المجلس الأعلى للثقافة.

تابع مواقعنا