الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ44.. حازم إمام “أمبراطور” الزمالك “أكسترا” مهارات وهدف عالمي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 01:42 م

 

يبدو أن جماهير الزمالك ستكون على موعد مع إعادة الذكريات الجميلة عندما تحتفل اليوم “الثلاثاء” بعيد ميلاد نجمه الأسطوري حازم إمام والذي يكمل عامه الـ44، حيث إنه مواليد 16 أبريل لعام 1975.

يعتبر حازم إمام إيقونة الفارس الأبيض الذي كان دائما مصدر لإدخال السعادة على جماهيره، فلم يختلف اثنان على القدرات الفنية والمهارية للنجم الكبير.

كما يعد حازم إمام والذي أطلقت عليه جماهير القلعة البيضاء “الأمبراطور” واحدًا من أكثر اللاعبين الذين كانت علاقته جيدة بجماهير الغريم التقليدي “الأهلي”، حيثكانت جماهير الأهلي تحترم حازم إمام وتطلق عليه لقب “الخطيب بتاع الزمالك”.

حازم إمام .. “أبن الوز عوام”

نشأ حازم إمام من عائلة كروية، فهو ابن حمادة إمام وحفيد الحارس يحيى إمام، وبدأ مسيرته الاحترافية بـنادي الصيد في القاهرة قبل انتقاله إلى نادي الزمالك حيث حقق سنوات طيبة قبل انتقاله إلى أوروبا، التحق حازم إمام بنادي أودينيزي الإيطالي في صيف 1996 بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996.

يشغل حازم إمام منصب عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الوقت الحالى بجانب عمله كمقدم برامح ومحلل مباريات، وهو من أبرز نجوم الكرة المصرية، حيث شارك فى فوز الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية عام 1998 ببوركينا فاسو بجانب دورة الألعاب الأفريقية عام 1996 والتتويج بلقب الدورى 3 مرات وبطولة إفريقيا للأندية الأبطال والسوبر الإفريقى مع الزمالك.

موعد عيد ميلاد حازم إمام 

كان دائما يحدث خلاف على موعد عيد ميلاد حازم إمام ولكن كشف أمبراطور الزمالك الحقيقة من خلال تصريحات صحفية من قبل بأنه ولد في 16 أبريل ولكن تم تسجيله في شهادة الميلاد يوم 10 مايو بسبب سفر والده حمادة إمام خارج البلاد”.

 هدف لا ينسى لـ”أمبراطور الزمالك”

قاد حازم إمام الزمالك للفوز ببطولات عديدة ولكن كان أبرزهم بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وكان أحد العناصر الحاسمة في حصد المارد الأبيض لتلك البطولة ثم السوبر الإفريقي عام 2003، والذي سجل فيه هدف عالمي بشباك الوداد المغربي، بعد أن تلاعب بمدافع الفريق المغربي.

 

تابع مواقعنا