السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة فيديو يعود لـ6 سنوات تنبأ بسقوط كنيسة نوتردام ومسجد نيوزيلندا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:27 ص

أثرت حادثة حريق كنيسة نوتردام الفرنسية، على عقول ومشاعر المواطنين في مختلف أنحاء العالمن والذين قاموا بالتدوين للتعزية في وقوع حريق في أحد أكثر المعالم البشرية أهمية وتاريخا، لما تحويه من رسوم ولوح تعد من التراث البشري والذي تعتز به البشرية.

وفي ضوء سيطرة الحريق على أذهان الناس، تداول مغردون بشكل واسع فيديو “الماعز الأليف” والذي تم إصداره في عام 2013، إلا أنه لم يحمل تفسيرا واضحا إلى هذا اليوم، حيث اعتبر المدونين أن الفيديو تنبأ بحادث كنيسة نوتردام وسقوط برجها التاريخي في نهاية الفيديو الذي لم يتجاوز الـ 7 دقائق.

في الوقت نفسه، ظهر أحد المساجد الإسلامية والتي تم وقوع نار فيها، الأمر الذي أشير إلى أنه حادث مسجد “نيوزيلندا”، والذي وقع منذ أكثر من شهر.

فيلم الماعز الأليف

قصة فيلم تنبأ بحريق نوتردام.. الكنيسة ستختفي يومًا (صور)

يذكر أن سقف كاتدرائية نوتردام قد انهار بالكامل، من جراء اندلاع حريق بها، وإلى الآن لاتزال مشتعلة، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى وقع منذ قليل، وأدى إلى إنهيار برجها التاريخى، فما يواصل الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية.

وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

وأعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

حريق هائل بكاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأعلنت إدارة الإطفاء في باريس، أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير.

فيلم الماعز الأليف

وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

رئيسة بلدية باريس: حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام (فيديو وصور)

تابع مواقعنا