استعدادات مكثفة من المدارس لاستقبال الاستفتاء على التعديلات الدستورية

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بدأت بالفعل الاستعدادات الخاصة لاستقبال المواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وقال المصدر لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة بدأت منذ فترة إخطار المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بضرورة تجهيز المدارس لتكون مقار انتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، موضحًا أن المديريات بدأت صباح اليوم العمل على ذلك، بعد تحديد موعد الاستفتاء.
وأضاف، أن هناك توجيهات بضرورة تواجد المدير والعمال بكل مدرسة اثناء أيام الاستفتاء، فضلًا عن تجهيز الفصول ونقل مقاعد الطلاب، ملمحًا إلى أن المديريات بدأت بحث حالة المدارس من ناحية الإضاءة والنظافة لاستقبال الناخبين، في ظل وجود استعدادات مكثفة لتلك المناسبة.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية ، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وبحسب المادة 143 من لائحة البرلمان ففى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه فى شأنه.

وقال رئيس المجلس بأنه سيتم إخطار رئيس الجمهورية بقرار المجلس، حيث شهد الثلاثاء، عقد 3 جلسات لنظر تقرير اللجنة التشريعية بشأن التعديلات، حيث الأولي تم فيها مناقشة عامة حول التعديلات من جانب النواب حيث تمت اتاحة الفرصة لجميع الأعضاء للتعبير عن وجهات نظرها، فيما أعقبها جلسة ثانية تمت مناقشة التعديلات مادة مادة، واتاحة الفرصة للأعضاء لإدخال أي تعديلات ومناقشتها وعرضها للتصويت، فيما شهدت الجلسة الثالثة، التصويت نداء بالاسم من قبل الأعضاء.

وعلم “القاهرة 24” من مصادر مطلعة، أن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب في جلسته مساء اليوم، سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل.

وأكدت المصادر، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل بناءًا على طلب وزارة الهجرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق