“الإسكان” تكشف تفاصيل طرح شقق بـ184 ألف جنيه (فيديو)

محمود هاني

كشف عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل طرح 20 ألف شقة إسكان اجتماعي بالصعيد، بسعر 184 ألف جنيه.

وقال خطاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «جاهزون لاستقبال المواطنين الراغبين في الحجز، طبقا لشروط قانون الإسكان الاجتماعي، التي تنص على ألا يزيد راتب الأعزب 4 آلاف و200 جنيه، والمتزوج والأسر 5 آلاف و 700 جنيه».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان «تم توزيع 150 أتوبيس نقل جماعي على المدن الجديدة بالصعيد، لتسهيل عملية النقل على الأهالي»، مشيرا إلى أن الوزارة فتحت باب الحجز أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، قبل الحجز التقليدي بأسبوعين، فضلا عن إتاحة التسجيل وتقديم البيانات عبر الإنترنت، تيسيرا على المواطنين.

وفى وقت سابق قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم وجارٍ إنهاء 6912 وحدة سكنية، ممثلين في 288 عمارة، بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدينة طيبة الجديدة، بجانب تنفيذ 7 مشروعات خدمية بالمشروع، وإنهاء 25 مشروعًا، لتوفير الخدمات المختلفة للسكان.

فيما أعلن المهندس مصطفى سعيد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، أنه جارٍ تنفيذ مدرسة، ووحدة صحية، ومسجدين، وكنيسة أرثوذكسية، ومخبزين، كما تم الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس، و5 حضانات، ووحدتين صحيتين، و7 مراكز تجارية، وملعبين، ونادٍ اجتماعي، ونقطة إطفاء، ونقطتي شرطة، وحديقتين.

وتُعد مدينة طيبة الجديدة، إحدى المشروعات الكبيرة لوزارة الإسكان، وتقع بالاقصر على بعد 14 كم من شمال شرق المدينة، وعلى بعد 10 كم من مطار الأقصر الدولي.

تبلغ المساحة الكلية للمدينة 9496 فدان، منها 4050 فدان تم ضمها للمدينة من حدود الكردون، وهي من المدن الجديدة التي تقام بالظهير الصحراوي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق