الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس الانتقالي السوداني: مراجعة حركة الأموال في المصارف لمحاربة الفساد

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:23 ص

أعلن المجلس الانتقالي السوداني، منذ قليل، إنه يقوم بمراجعة حركة الأموال بالمصارف منذ بداية أبريل، وذلك في إطار العديد الإجراءات الخاصة لمحاربة الفساد في السودان.

وفي وقت سابق، أصدر المجلس العسكري السوداني أمس الثلاثاء، بيانًا يؤكد فيه إعفاء النائب العام، ومساعد أول النائب العام، ورئيس النيابة العامة، من مهامهم.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح برهان، في البيان أن رئيس المجلس العسكري، أصدر قرارًا أعفى بموجبه مولانا عمر أحمد محمد عبد السلام من منصب النائب العام.

وشمل القرار: “مولانا هشام عثمان إبراهيم صالح من منصبه مساعد أول النائب العام وإنهاء خدمة مولانا عامر إبراهيم ماجد كرئيس للنيابة العامة وقضى ذات القرار بتكليف مولانا الوليد سيد أحمد محمود بتسيير مهام النائب العام”.

المجلس العسكري السوداني يكشف آلية تسليم البشير للجنائية الدولية

وفي وقت سابق كان قد كشف المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عن مصير الرئيس السابق عمر البشير، وما إذا كان سيتم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، كونه مطلوبًا في عدة قضايا، أبرزها الإبادة في دارفور.

وقال الفريق جلال الدين شيخ، أحد أعضاء المجلس العسكري الانتقالي، إن قرار تسليم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أمر يتخذ من قبل حكومة شعبية منتخبة وليس من قبل المجلس العسكري الانتقالي.

“مبارك” يكشف تفاصيل استيلاء عمر البشير على أموال السودان

تابع مواقعنا