الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد احتراقها.. إغلاق كنيسة نوتردام 6 سنوات لإعادة ترميمها

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 02:26 م

أعلنت منذ قليل إدارة كاتدرائية نوتردام، إغلاق الكاتدرائية من خمس إلى ست سنوات مقبلة، حتى يتسنى لها القيام بالمزيد من إعادة الإعمار والترميم عقب الحريق الضخم الذي شب في الكاتدرائية أول أمس الاثنين.

حريق هائل بكاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

كان المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أعلن عن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأعلنت إدارة الإطفاء في باريس، أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأجرت إدارة الإطفاء عملية كبرى لانقاذ الكنيسة، وقال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه تم إخلاء المنطقة وانهار سقف كاتدرائية نوتردام بالكامل، من جراء اندلاع حريق بها، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

شاهد لحظة انهيار برج الكاتدرائية نوتردام التاريخي بباريس (فيديو)

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى أدى إلى إنهيار برجها التاريخى، وحاول الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

تابع مواقعنا