تعرف على موعد غرة شهر رمضان

بسنت محمد

أعلن الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هلال شهر رمضان سيظهر بمجرد حدوث الاقتران، وذلك فى تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة، الأحد الموافق 5 مايو المقبل.

وكشف غريب أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم السبت 4 مايو المقبل فى مدينة القاهرة، بالإضافة إلى جميع العواصم والبلدان العربية والإسلامية.

هيئة الأرصاد تكشف عن طقس شهر رمضان المقبل.. تعرف عليه

وأضاف أستاذ الشمس، أن الهلال الجديد سيقوم يالغروب اليوم فى مكة المكرمة بـ22 دقيقة وفى القاهرة بـ25 دقيقة، وبذلك يكون يوم الأحد 5 مايو المقبل هو المتمم لشهر شعبان، وتكون غرة شهر رمضان المعظم فلكيا يوم الاثنين 6 مايو المقبل فلكيا.

قبل أيام من شهر رمضان.. السيسي يقرر تشديد العقوبات لمحتكري السلع التموينية

كان معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية نظم ندوة علمية، اليوم،  حول رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، وحاضر فيها عدد من الأساتذة والخبراء المتخصصين بعلوم الفلك وأبحاث الشمس، وذلك بمقر المعهد.

كانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشؤون التموين وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

ويتضمن القانون تغليظ العقوبات على كل من يخفي أو يمتنع عن بيع مواد التموين والمواد البترولية الموزعة عن طريق شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية وفروعها ومستودعات البوتاجاز ومحطات خدمة وتموين السيارات.

ويتضمن القانون أيضًا تشديد العقوبات على من خلط بقصد الاتجار تلك المواد السابقة بغيرها أو غير مواصفاتها أو رفض دون مسوغ قانوني استلام حصته من المواد التموينية أو البترولية لتوزيعها أو حصل بدون وجه حق على تقرير حصة له في توزيع مواد تموينية أو بترولية أو غيرها من المواد التي يتم توزيعها طبقا لنظام الحصص، وأدلى ببيانات كاذبة أو نشر شائعات تتصل بوجود سلعة تموينية أو بترولية أو بسعرها أو بتوزيعها بقصد التأثير على عرض السلعة أو أسعار تداولها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق