عاجل.. مجلس النواب الليبي يطالب مجلس الأمن بوقف تدخلات قطر وتركيا في الشأن الداخلي

طالب مجلس النواب الليبي في بيان له  منذ قليل، يطالب مجلس الأمن بوقف تدخلات قطر وتركيا في ليبيا في الشأن الداخلي الليبي، وفقًا لما بثته “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها.

وكشف أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، في وقت سابق، أن قوات الجيش الليبى سيطرت على مطار طرابلس، ومستمرة في التقدم على عدة محاور فى طرابلس.

وهدد المسمارى باستهداف المطارات والطائرات الحربية التى تقلع غرب ليبيا، مؤكدا: “أى طائرة ستستهدف قواتنا سنقوم بضربها وبضرب القاعدة التى أقلعت منها”.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبى فى مؤتمر صحفى، إن مصراتة دفعت بتعزيزات عسكرية لمواجهة قوات الجيش الليبى فى طرابلس، ولدينا تدابير لحماية المدنيين وعدم استخدام القوة المفرطة فى معركة تحرير طرابلس.

وأكدت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم، أن طيرانها شن غارات على مواقع “الجيش الوطني الليبي” التابع لخليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم غرفة عمليات الطوارئ بالكلية الجوية مصراتة التابعة للمجلس الرئاسي في حكومة الوفاق، محمد قنونو، إن الطيران الحربي نفذ غارات على مواقع القوات التابعة لقائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، في مدينتي غريان ومزدة.

«الوضع مقلق».. أول تعليق من الخارجية المصرية على الاشتباكات فى ليبيا

الجدير بالذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، أكد أن هناك تطابق في وجهات النظر بين مصر وروسيا فيما يتعلق بحل الأزمة الليبية بعيدًا عن الحلول العسكرية، والتوصل الى حل ليبي ليبي باعتباره الحل الوحيد لخلق الأرضية المناسبة للتفاهم بين الأشقاء.
وأشار شكري إلى أن الوضع في ليبيا في مجمله على مدى السنوات الماضية “مقلق”، فيما يتعلق بالدعم الذي تقدمه أطراف اقليمية للميليشيات بما يزيد من عدم الاستقرار وتهديد لسيادة ووحدة الأراضي الليبية، وكل هذا دعانا إلى توحيد المؤسسة العسكرية وإعادة المؤسسات كافة.
ولفت إلى ضرورة التوصل إلى الوضع الذي يؤهل لانتخابات تكتسب الشرعية وإعادة البلاد إلى الاستقرار، مطالبًا كل الأطراف بضبط النفس والبعد عن الأعمال العسكرية والتفاعل الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي، لافتًا إلى أن الأزمة هناك لا تحل عسكريا ولكن من خلال التوافق والحوار للتعبير عن إرادة الشعب الليبي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق