الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“في اليوم العالمي للموز”.. أشكال وألوان لا تتوقعها للثمرة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 08:55 م

أحيت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” اليوم العالمي لـ”الموز” والذي يصادف اليوم 17 أبريل من كل عام، وهو يعد خليط من الاحتفالات بكذبة أبريل ويوم الهالووين بدون الحلويات.

ونشرت “الفاو” عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا لأنواع مختلفة من ثمرة الموز، بعيدة تماماً عن الفاكهة التي اعتدنا على تناولها.

وأكدت المنظمة أن هناك العديد من أنوعاً مختلفة لفاكهة الموز تتجاوز “ألف” 1000 نوع، وأظهرت الصور ثماراً باللون الأحمر، ومنه أيضا مستقيم وقصير، موضحه أن تلك الأنواع غير متواجدة فى الأسواق.

على قشور الموز.. ميجان ماركل تدعم المتعافيات من الدعارة

وكشفت “الفاو” أن زهور الموز صالحة للأكل، سواء نيئة أو مطبوخة، فهي لذيذة وتستخدم في السلاطة أو الحساء، كما أكدت أن ثمرة الموز غامقة اللون أو “المستوية” تكون صالحة للأكل ولا تعتبر فاسدة ونصحت بعد رميها لإنها تعتبر ثمرة ناضجة لا يشوبها شئ.

زهرة الموز
زهرة الموز

 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي باليوم العالمي للموز، مؤكدين أنه من أفضل الفواكو سهلة التناول، وكتبت إحدى المتابعات:” الموز السناك اللي بيتأكل في أي وقت وأي مكان وما بأمشيش من غيره في شنطتي”.

وأضافت أخرى:” علينا جميعا في هذا اليوم، القيام بوقفة توقير لهذه الفاكهة الموقرة السهلة في كل شىء السهلة في الاكل السهلة في التقشير التي لا نجد صعوبة معها في أي وقت”.

متابعه تحتفل باليوم العالمي للموز
تابع مواقعنا