لعبة شهيرة تساهم في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام بعد حرقها (فيديو)

منى أحمد

يتساءل الكثيرين من سكان العالم، عن كيفية ترميم الكاتدرائية الأشهر، والتى وقع بها حادث أليم أول أمس الاثنين، وأدت النيران إلى تآكل الكثير من ذلك المعلم الأثرى العالمى الشهير.

وجاء على ذهن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تلك اللعبة الشهيرة والتى تسمى “Assassin’s Creed”، في أنها قد تساعد المرممين في إعادة بناء الكاتدرائية الأثرية إلى وضعها الطبيعى بعد ذلك الحريق الذى أدى إلى سقوط عامودها الشهيرـ

في ظلّ تهافت الكثيرين من أغنياء فرنسا للمساهمة في ترميم كاتدرائية نوتردام التاريخية، فإنّ مصدراً جديداً غير متوقع عرض مساعدته لذلك.

وكان الملياردير الفرنسي، فرانسوا هنري بينو، عرض تقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء الكاتدرائية، في حين أعلنت عائلة الملياردير الفرنسي برنار أرنو التبرع بـ200 مليون يورو.

وقال مستخدمو التواصل الاجتماعى أن استخدام اللعبة يجب أن يتم بالتوازي مع توظيف تصميم هندسي ثلاثي الأبعاد لكاتدرائية نوتردام، أخرجه مؤرخ الفن الراحل، أندرو تالون، باستخدام تقنيات “المسح بالليزر”.

 

وفى وقت سابق أعلنت إدارة كاتدرائية نوتردام، إغلاق الكاتدرائية من خمس إلى ست سنوات مقبلة، حتى يتسنى لها القيام بالمزيد من إعادة الإعمار والترميم عقب الحريق الضخم الذي شب في الكاتدرائية أول أمس الاثنين.

حريق هائل بكاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

كان المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أعلن عن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأعلنت إدارة الإطفاء في باريس، أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأجرت إدارة الإطفاء عملية كبرى لانقاذ الكنيسة، وقال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه تم إخلاء المنطقة وانهار سقف كاتدرائية نوتردام بالكامل، من جراء اندلاع حريق بها، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

شاهد لحظة انهيار برج الكاتدرائية نوتردام التاريخي بباريس (فيديو)

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى أدى إلى إنهيار برجها التاريخى، وحاول الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق